الارشيف / عالم المرأة / مكياج

تعرّفي على المكياج المناسب حسب شكل عيونك

 

تعتبر العيون سر جمال المرأة  كونها  لغة تحاكي الجمال و تعبّر عن الأنوثة و الحياة.

 

و هناك ماكياج مناسب لكل شكل من أشكال العيون التي تنقسّم بين العيون الكبيرة و الصغيرة و الغائرة و المستديرة، و كذلك المبطّنة أو الجاحظة.

فـماكياج العيون الصغيرة يحتاج إلى الظلال الفاتحة و الابتعاد عن الداكنة، حيث يمكن وضع الظل الأبيض تحت خط الحاجب و تحديد الجفن العلوي فقط و مدّه للخارج قليلاً، و وضع الماسكارا على الرمش العلوي، و من ثمّ تحديد الجفن السفلي بالقلم الأبيض.

 

 

 

في حين أنَ ماكياج العيون الكبيرة هو الأسهل و يتناسب مع كافة أنواع الماكياج، حيث يمكن  تمرير قلم الكحل الأسود داخل العين و وضع الماسكارا على الرمشين العلوي و السفلي.

 

 

أما بالنسبة إلى العين الجاحظة، فيمكن رسم خط رفيع أسود على الجفن العلوي و وضع القلم الغامق داخل العين و على الجفن السفلي ما يخفف من حدَة الجحوظ، كما يمكن وضع اللون الغامق على كامل الجفن المتحرك.

 

1382954999_1_steady-your-hand copy

 

و إن كانت المرأة تمتلك عيناً غائرة لا بد لها من رسم خط أيلاينر Eyeliner من منتصف العين و مدّه لجهة الخارج، و وضع خط مستقيم عند الجفن السفلي وصولاً لآخر العين مع  إمكانية استعمال الألوان الفاتحة عند الزاوية الخارجية فقط، من خلال استخدام  القلم فاتح اللون داخل العين.

 

 

في حين إن كانت المرأة تمتلك عيناً مستديرة، عليها مدّ الكحل خارج مجال العين و اعتماد الأيلاينر Eyeliner الرفيع وصولاً إلى الأكثر سمكاً و مدّه خارج نطاق العين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا