الارشيف / عالم المرأة / مكياج

تعلمي وضع المكياج على طريقة هيفاء وهبي

قد تتساءلين ما هي أسرار نجاح ماكياج النجمة اللبنانية " هيفاء وهبي "، و ماذا تفعل للحفاظ على إطلالة مشرقة في المناسبات النهارية و المسائية ؟

ببساطة اتبعي هذه النصائح و ستحصلين على نتائج مذهلة مطابقة لمكياج الفنانة الجميلة :

 

1- العناية بالبشرة

يُعتبَر الحصول على بشرةٍ صحيّةٍ و مُشرقة من أولويّات النساء كافةً. فترطيب البشرة صباحاً و مساءً يمنح الوجه إطلالة موحّدةً و يملّس التّجاعيد، مما يُمكّنك من وضع المكياج بطريقة أسهل. يجب أيضاً الاعتياد على تنظيف البشرة بواسطة مُزيل الماكياج بصورة يوميّة، و على المنتوج أن يكون مركّباً من مواد مُعتدلة. يتمّ استعماله على الوجه بحركاتٍ دقيقةٍ و ناعمةٍ لتجنّب احمرار البشرة.

 

2- احترام المراحل

يجب البدء دائماً بالبشرة، تماماً كالرسّام الذي يبدأ باللّمسات الأولى للوحته، و هي فعلياً المرحلة التي تحتاج الى الكثير من الوقت. ابدئي أولاً بوضع القليل من مزيل الهالات السوداء حول العينَيْن و على جانبي الأنف و على العيوب الظاهرة لإخفائها، ثمّ انتقلي الى المرحلة التالية التي تقتضي وضع الـ ” فاونديشن ”. يأتي بعد ذلك دور الظلال الخاصة بالجفون و المسكارا. و لدى امتصاص البشرة لكريم الأساس، يمكنك وضع البودرة على وجنتَيْك و إنهاء الماكياج بوضع أحمر الشفاه أو ملمّع الشفاه.

 

 

3- الاهتمام بالإضاءة

لا شيء أفضل من تطبيق المكياج خلال النهار لأن الإضاءة الاصطناعيّة في الليل مضلّلة أحياناً. أما في النهار فيمنحك الضوء الطبيعي الناعم و المنتشر القدرة على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، و يمكنك أن تلعبي و تبدّلي الألوان كي تتوصّلي إلى ما يناسبك مع الحفاظ على إشراق بشرتك. و في حال كنت تضعين الماكياج في الحمّام، فعليك أن تتأكدّي من توازن الألوان من خلال وقوفك الى جانب النافذة.

 

4- تنسيق الألوان

إن كنت تريدين الحصول على ماكياج طبيعي، فحافظي على اعتداله من خلال استعمال الألوان المناسبة. استعملي الـ ” فاونديشن ” لتوحيد لون بشرتك و ضعي البودرة على وجنتَيْك بلون الورد أو المرجان و لوّني جفنيك بواسطة لوني البيج و الرمادي، فهذه الألوان تُمتزَج بشكل مثالي مع لون البشرة. أما في المساء، فيجب أن تتجرئي على وضع الألوان الداكنة على الجفون كالبنّي و الرمادي الداكن أو حتّى الأزرق الغامق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا