الارشيف / عالم المرأة / مكياج

هكذا تبدين أصغر بـ 10 سنوات !

تأخير مظاهر الشيخوخة و التجاعيد أمر يشغل بال الكثيرين، و رغم كثرة الفيتامينات و مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تساعد على تأخير أعراض شيخوخة البشرة، إلا أن ذلك يمكن تحقيقه باتباع نصائح بسيطة تجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات.

من منا لا يرغب بتأخير ظهور الشيخوخة و التجاعيد على الوجه و تفادي الأمراض المرتبطة بتقدُّم العمر ؟ موقع “ غيزوندهايت هويته ” استعرض خمس نصائح لتبدين أصغر بعشر سنوات على الأقل.

* التقليل من الدهون ليس دائماً مفيداً

الدهون ليست دوماً مضرة، و هي تساعد الجسم على توليد هرمونات الطاقة مثل هرمون التستوستيرون و غيرها من الهرمونات التي تمنج الجسم الطاقة. للدهون و الكولسترول دور مهم في بناء هذه الهرومونات في الجسم و منحه مزيداً من الطاقة و الحيوية و الشباب.

* الابتعاد عن ممارسة تمارين القدرة و التحمُّل

لا شك أن تمارين اللياقة البدنية تساعد على تنشيط القلب و الأوعية الدموية، إلا أن المبالغة في ممارسة تمارين التحمُّل و القدرة تؤدّي إلى تسريع الشيخوخة، فهي تؤدّي إلى إنتاج المزيد من العناصر الحرّة في الجسم، التي تقوم بامتصاص المواد الغذائية و الأنسجة الأساسية في الجسم، ما يؤدّي إلى تسريع الشيخوخة.

* التقدُّم بالعمر لا يسبب الشيخوخة

يربط الكثيرون سبب الشيخوخة بالتقدُّم بالعمر، إلا أن الكثير من الخبراء يرون أن الحالة النفسية تساعد على تأخير الشيخوخة و المحافظة على الشباب، و ذلك بالتفكير بطريقة إيجابية و السعي إلى التحدي دوماً. و أفضل تحدّ يكون الاهتمام بالصحة و رشاقة الجسم.

* الاعتدال في ممارسة التمارين الرياضية

عدم ممارسة الرياضة يؤدّي إلى ترهل العضلات و إلى تسريع الشيخوخة. لذلك ينصح الخبراء بممارسة الرياضة بشكلٍ معتدل، على أن تقتصر التمارين الرياضية على تلك التي تساعد على تنشيط القلب و الأوعية الدموية.

 

* داوم على شرب الماء بانتظام

يلعب الماء دوراً حيوياً في حرق الدهون و تخفيف الإحساس بالجوع. و يقول الخبراء إن شرب 350 مليلتراً فقط من الماء النقي يومياً على مدى أسابيع قليلة يؤدي إلى وجه أكثر شباباً بعدة سنوات. و بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء يمدّك بالطاقة و يحافظ على رشاقتك و يخفف الضغط المفروض على الكليتين و الكبد.

عن موقع DW عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا