الارشيف / منوعات

فرنسية تُصاب بحروق بليغة بعد انفجار سيجارتها الإلكترونية

كانت " ماري كلود " التي تبلغ من العمر 64 عاماً من مدينة ليموج الفرنسية، تشاهد التلفاز عندما انفجرت بطارية سيجارتها الإلكترونية : " كنا نشاهد التلفاز بهدوء عندما سمعت صوت انفجار، كانت بطارية سيجارتي التي أضعها في جيب بنطالي، شعرت بحرارة شديدة، و احترق جزء من فخدي الأيسر و كذلك بطني ".

و تؤكّد الشهادة الطبية التي تسلّمتها من قسم الطوارئ أنها أصيبت بحروق من الدرجة الثالثة على امتداد خمسة سنتمترات من الفخذ، و حروق أخرى من الدرجة الثانية فوق ثمانية سنتمترات من الورك، و تتطلب إصابتها العلاج كل يومين، فيما يفكّر الأطباء بإجراء عملية زرع للجلد بمدينة بوردو.

و قامت " ماري كلود " برفع شكوى ضد الشركة المصنّعة Joyetech لفهم ما حصل، قائلةً : " لست ضد السيجارة الإلكترونية التي ساعدتني للتخلُّص من التبغ طيلة سنة، لكنني أتمنى ألا يحصل هذا الحادث مرةً ثانية ". و سبق لهذه السيدة أن عرفت حوادث أخرى مع سيجارتها الإلكترونية، حيث انفجرت ذات مرة أثناء تزويدها بالكهرباء و انبعثت منها روائح كريهة.

فيما صرّح " جون فيليب بلانشون " المدير العام لشركة Joyetech بفرنسا : " سنتابع هذه القضية عن قرب، فمحل ليموج الذي اشترت منه السيجارة ليس مسجّلاً لدينا، و لا نعرف من أين تزوّد البائع بسلعته، و هل هي مزيفة ؟ نحن أيضاً نريد أن نفهم ما الذي حصل ".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى