الارشيف / منوعات

أكثر من نصف المغاربة يستخدمون الإنترنت 4 ساعات في اليوم

كشف استطلاع للرأي أن المغاربة يستعملون جهاز الحاسوب المتنقّل ( Laptop ) بنسبة بلغت 78% متبوعاً بالهواتف النقّالة ( Cell Phones ) و تراجعت الحواسب المنزلية ( Desktop ) إلى المرتبة الثالثة، فيما سجّل الاستطلاع ارتفاعاً في استخدام الحواسب اللوحية ( iPad ) مقارنةً مع عام 2012.

و أكّد الاستطلاع الجديد حول استخدام المغاربة للإنترنت و شبكات التواصل الاجتماعي، أن غالبية المغاربة نحو 53% يستخدمون الإنترنت لفترة تفوق 4 ساعات يومية، و أن 18% منهم يقضون أكثر من تلك الساعات على موقعي Facebook و Twitter.

و كشفت نتائج هذا الاستطلاع الذي شمل مدن الدار البيضاء و الرباط و مراكش و أغادير، أن الغالبية الساحقة من المغاربة نحو 90% لديهم اشتراك بالإنترنت في منازلهم، و النسبة الباقية تتصل بالإنترنت عبر مكاتب العمل و الأماكن العامة.

و أكّد الأشخاص الذين خضعوا لهذا الاستطلاع أنهم يلجأون للإنترنت لغرض أخذ المعلومة، و في المرتبة الثانية من أجل تبادل الرسائل الإلكترونية و التواصل مع الأقارب، و بالنسبة للمواقع الإلكترونية الأكثر زيارة تبقى شبكات التواصل الاجتماعية في مقدّمتها متبوعةً بمحرّكات البحث، ثم الصحافة الإلكترونية التي تصدرها موقع ( هسبريس ) ثم في المرتبة الرابعة مواقع تحميل الفيديوهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى