الارشيف / منوعات

فيسبوك يعيد لسيدة مسنّة ذكريات فقدتها قبل عقود

عثرت سيدة على صندوق مليء بالصور و الرسائل  تعود لما بين 1920 و 1930، و تمكّنت من إيجاد صاحبته بمساعدة موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ”.

اكتشفت “ دوروتي بونت ” صندوقاً خشبياً يعود للفترة ما بين 1920 و 1930، وضع داخله صاحبه “ ألبير هونوري ” صوراً و وثائق شخصية، و مراسلاته مع زوجته أثناء فترة الخطوبة، ثم مع والدته عندما كان في جبهة القتال أثناء الحرب العالمية الأولى.

الصندوق ظهر خلال الإصلاحات التي كانت تدخلها “ دوروتي بونت ” على منزلها القديم بمدينة موسكرون بـ بلجيكا، حيث كان مدفوناً داخل جدار قام أحد العمال بتحطيمه. فقررت صاحبة المنزل البحث عن الأفراد المتبقين من العائلة و تسليمهم الصندوق.

 

 

و لقد نشرت " بونت " صورة فتاتين صغيرتين كانت ضمن الأوراق، و كتبت برفقتها رسالة تشرح فيها الموضوع، فتحمّس رواد الموقع الاجتماعي و شاركوا الرسالة 134 ألف مرة، و هكذا تحقق الهدف منها في أقل من 12 ساعة.

ظهرت في البداية حفيدة السائق الخاص لـ “ ألبير هونوري ” الذي أصبح فيما بعد رجل أعمال، ثم طبيب الأسنان الخاص بإحدى الأختين اللتين في الصورة، و زوّد “ دوروتي ” بالمعلومات اللازمة، و هكذا تمكّنت من اللقاء بالسيدة البالغة من العمر 81 عاماً، و تسليمها الصندوق الذي أخذته بكثير من التأثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا