الارشيف / منوعات

فوائد الأكياس الصغيرة التي تجدونها في علب الأحذية

تحتوي أكياس السيليكا الصغيرة التي نجدها في أغلب المنتجات الجديدة كالملابس و الأحذية و الحقائب و التي غالباً ما نسارع إلى رميها على فوائد كثيرة قد تصدمك، فهي إضافة إلى قدرتها على امتصاص الرطوبة، لها استخدامات أخرى كثيرة. لذلك لا ترموها.

و تطرّقت مجلة “ لها ” إلى مجموعة من الفوائد التي تحتوي عليها هذه الأكياس، نذكر منها :

 

1_ إذا سقط هاتفكم الجوّال في الماء، لا تقلقوا، يكفي أن تفتحوه و تسحبوا شريحة الخط و البطارية و من ثم تضعونه في علبة مع عدد من هذه الأكياس الصغيرة، و خلال أيام تكون المشكلة قد حُلّت.

 

 


2_ إذا أردتم الحفاظ على الأوراق الهامة و الصور او البطاقات القديمة بعد أن تجدونها ملتصقة ببعضها، يكفي وضعها مع القليل من أكياس السيليكا حتى تسحب منها الرطوبة و تسمح بتفريقها عن بعضها بسهولة و من دون أن تتمزق.


3_ إذا سقطت الكاميرا الخاصة بكم في الماء، بات تجفيفها سهلاً بواسطة هذه الأكياس الذي تمتص الرطوبة بسرعة و تنقذها من التلف.


4_ إذا أردتم حماية الفضيات و المجوهرات و أي معدن آخر، ضعوا كيساً منها في علبة التخزين الخاصة بكم و ستحفظها و تمنع الصدأ عنها أو بهتان لونها بسبب الرطوبة.

 

 


5_ إذا أردتم التخلُّص من الرطوبة على الزجاج الأمامي من سيارتكم، و التي تمنعكم من الرؤية بسهولة يكفي وضع بعض من أكياس السيليكا على اللوحة الأمامية للسيارة حتى تسحب الرطوبة و تقودون بأمان.


6_ إذا أردتم حماية الملابس، انشروا بعض هذه الأكياس داخل الخزائن لمنع الرطوبة عنها و المحافظة عليها.

 


7_ إذا أردتم تجفيف الزهور بسرعة، بات الأمر أسهل عبر إضافة تلك الأكياس إلى الباقة.


8_ إذا أردتم المحافظة على حقائب السفر، هذه الأكياس تقوم بالمهمة بنجاح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا