الارشيف / منوعات

سروال جينز ضيق يتسبب في شلل إمرأة بأستراليا

قال تقرير إخباري اليوم الثلاثاء إن إمرأة أسترالية نُقلت للمستشفى بعد أن تسبب سروالها الجينز الضيق للغاية ( Skinny / سكيني ) في عدم قدرتها على المشي.

و كانت المرأة تجلس القرفصاء مرتدية الجينز الضيق بينما كانت تساعد أحد أقاربها الذي كان ينقل إلى سكن أخر، حسبما ذكرت صحيفة “ سيدني مورنينج هيرالد ”.

و قال طبيب الأعصاب الدكتور " توماس كيمبر " إن المرأة بينما كانت تسير إلى المنزل عبر أحد المتنزهات، أُصيبت قدماها و ساقاها بالخدر و سقطت على الارض.

و قال " كيمبر "، و هو أيضاً مؤلّف مشارك لمقال نُشر في مجلة معنية بعلم الأعصاب و جراحة المخ و الأعصاب و الطب النفسي و يتعلق بهذه الحالة، “ لم يلاحظ أحد سقوطها حيث كانت ترقد هناك على الأرض لبعض الوقت – لعدة ساعات ”.

و قال التقرير إنها تمكنت من الزحف على الطريق و أوقفت سيارة أجرة لاصطحابها إلى مستشفى رويال أديلايد حيث تمّ قطع سروالها الجينز.

و أوضح " كيمبر " : “ لقد أُصيبت بمتلازمة المقصورة ”. و أضاف “ يتم في هذه المتلازمة قطع وصول الدم إلى عضلات ساقها، و كرّد فعل على ذلك، تورّمت العضلات بشكلٍ كبير لدرجة ضغطت على اثنين من الأعصاب الرئيسية في الجزء الأسفل من ساقها، و سبّب هذا الضعف و الخدر في قدميها. ” و تحسّن تورُّم العضلات في غضون فترة تراوحت من ثلاثة إلى أربعة أيام ” و استطاعت المشي بمفردها عندما غادرت المستشفى ”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا