الارشيف / منوعات

دبي تبني أول مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم

أعلنت دبي أنها ستبني مبنى إدارياً صغيراً باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لأول مرة في العالم في خطوة لتطوير التكنولوجيا التي ستخفض التكاليف و توفر الوقت مع النمو الذي تشهده الإمارة.

 

و بدأ استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد - و التي تستخدم فيها الطابعة لعمل مجسمات ثلاثية الأبعاد من تصميم رقمي – في الصناعات التحويلية في أنحاء العالم لكنها لم تستخدم حتى الآن في الإنشاءات بشكلٍ يذكر.

 

و قال " محمد القرقاوي " وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، إن مساحة المبنى الذي ستبنيه دبي و الذي يتألف من طابق واحد تبلغ 185 متراً مربعاً، و سيتم طباعته طبقة تلو الأخرى باستخدم طابعة يبلغ ارتفاعها 20 قدماً.

 

 

و بحسب “ سكاي نيوز عربية ”، سيتم تجميع المبنى في الموقع في غضون أسابيع قليلة. كما ستتم طباعة الأثاث الداخلي و مكونات البناء بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد و سيتم تقويتها بالخرسانة و الجص المقوّى بالألياف الزجاجية و البلاستيك.

 

و المبنى مشروع مشترك بين دبي و شركة وينسون الصينية الرائدة في مجالات الطباعات ثلاثية الأبعاد في بناء المنازل.

 

و تشير الدراسات إلى أن هذه التقنية من شأنها أن توفر الوقت بنسبة 50 إلى 70 بالمئة، كما أنها قد توفر تكاليف البناء بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 80 بالمئة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا