الارشيف / منوعات

مصر تتصدر وجهات السفر للأوروبيين وتخطف الانظار من اليونان

تصدرت السياحة المصرية عناوين واهتمامات الصحف العالمية، التى أشادت بالمناخ الآمن فى مصر، وتنوع آثارها، ومعالمها، باعتبارها الوجهة الثقافية والتاريخية الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط.

وفى هذا الشأن، رأت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، أن عودة مصر كوجهة سياحية شعبية لدى الأوروبيين، أضعفت من صناعة السياحة باليونان بشكل كبير، وذلك بسبب الأسعار المعتدلة التى تقدمها مصر للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

الأسعار المناسبة لحجوزات الطيران والفنادق فى مصر جعلتها أحد أهم الوجهات بالنسبة للسياحة الاوروبية والعربية وذلك وفق ما أكدته بيانات الحجوزات التى يتم إجراءها على موقع https://www.travelstart.com.sa المتخصص فى حجوزات الطيران والفنادق.

وبحسب الصحيفة، تعتبر اليونان وجهة سياحية مكلفة للغاية، على العكس من مصر وتونس، مشيرة إلى أن الشبكات الاجتماعية مليئة بدعوات المقاطعة بسبب الممارسات الفادحة والأسعار المرتفعة للغاية فى جزيرة ميكونوس اليونانية.

فبحسب الصحيفة، تبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة فى فندق خمس نجوم فى ميكونوس حوالى 542 يورو، الأمر الذى قد ينذر بتراجع صناعة السياحة اليونانية مرة أخرى هذا العام، وذلك بسبب طمع الشركات السياحة بالدولة الأوروبية.

وكان القطاع السياحى باليونان قد شهد انخفاضا ملحوظا فى الأشهر الستة الأولى من عام 2019، إذ انخفضت رحلات شركات الطيران بنسبة 16%، وفقًا لمعهد البحوث السياحية اليونانى "Insete".

يذكر أن مصر شهدت عودة واعدة للسياحة بعد سنوات، إذ ارتفعت أعداد السائحين بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام الماضية، كما أن نسبة حجز الفنادق تعد الأعلى منذ عام 2011، وساعد فى ذلك تحسن الأوضاع الأمنية بالبلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا