الارشيف / تربية و علم نفس

حتى لا تراها معقدة.. نصائح لفهم شريكة حياتك

يدّعي الرجال باستمرار أن النساء أكثر تعقيداً منهم لكننا معشر النساء نرى غير ذلك بطبيعة الحال، من وجهة نظرنا نرى أن إرضاء المرأة غاية في السهولة واليسر ولكن هناك بعض الأمور إن وضعها الرجل في حسبانه فإنه سيكتشف أننا غير معقّدات على الإطلاق، لذلك عزيزي الرجل يجب أن تدرك أن المرأة ترى فيكَ الزوج والصديق والحبيب ودائماً ما تطمح لأن ترى منكَ اهتماماً متزايداً حتى وإن لم تصرح لك بذلك.

 

زوجي لا يبذل جهدا كافياً لإسعادي، زوجي يمضي معظم وقته مع أصدقائه ولا يعيرني أي اهتمام، زوجي يتغافلني ولا يلاحظ وجودي، هذه بعض الجمل المألوفة التي نرددها وإليك أيها الرجل بعض النصائح والإرشادات التي تسهّل عليك فهم زوجتك وتعطيك المعرفة الكافية باحتياجات المرأة وما الذي يدخل السرور على قلبها.

 

* اهتم بالأشياء الصغيرة التي قد تراها تافهة من وجهة نظرك :

يعتقد معظم الرجال أن تحضير مفاجأة للمرأة مرة في العمر أمر كافٍ لإسعادها طوال حياتها. لكن النساء يسجلن كل شيء، فلا تكُن بخيلاً وأحضر لشريكتك قطعة من الشوكولا أو اشتري لها كتاباً العمل، فـللهدايا مفعول السحر.

 

 

* ابذل المزيد من الجهد :

عادة ما يُتّهم الرجل بعدم بذل الجهد لإسعاد شريكته. لذا اتصل بها أثناء عملك، واسألها عن يومها، وما إن كانت لديها رغبة في قضاء وقت لطيف في خارج المنزل بعد العمل. شريكتك تستحق وقتك وجهدك، فلا تحرمها من اللحظات السعيدة.

 

 

* كن طبيعياً و ابتعد عن الغرور :

النساء يكرهن الرجال المتصنعون، تعامل بطبيعتك فهذا يشعر المرأة بالأمان والحماية والوقاية، فهن ينجذبن للرجل المتواضع ولا يفضلن الغرور والعجرفة.

 

 

* كن شهماً :

المرأة تحب التقدير، انزل من سيارتك وافتح لها الباب، تلك التصرفات تزيد ثقتهن بأنفسهن، لا تكن صاحب عقلية قديمة ومتحجرة.

 

 

* لا تكن كالأطفال : 

داخل كل رجل طفل، والنساء لديهن القدرة على الاحتضان والرعاية، ويستمتعن بالاعتناء بالرجل، لكن في لحظة معينة تتوقف المرأة عن العطاء إن تولّد لديها شعور بأنهن يتحملن واجب الأمومة للأطفال والزوج أيضاً. انتبه فشريكتك ليست أُمّك !

 

 

* أنصت إليها وأظهر اهتمامك :

 كل ما تحتاجه المرأة بعد يوم عملٍ مرهق من العمل أن يصغي إليها زوجها ويُبدِ اهتماماً لما تقوله. تحب النساء الحديث عن كل ما يجول في خاطرهن. لذا اخفض صوت التلفاز، واستمع لها.

 

 

* الصدق نجاة :

كن صادقاً أيها الرجل وابتعد عن الكذب حتى إن كان مردوده جيد على المدى القريب، فعواقبه المستقبلية وخيمة! للمرأة حاسة سرية تأهلها لكشف كذبك بيسر، والكذب جبن، فلا تكن جباناً.

 

 

* الأولوية لشريكتك :

نعم من حقك أن تمضي وقتاً مع أصدقائك أو مع ألعاب الفيديو التي تحبها، لكن لا تجعل المرأة تشعر بأنها تحتل مرتبة ثانوية في حياتك. فإن لم تُشعِر شريكتك بأن لها الأولوية في حياتك فتأكد من أنك تقوم بشيء خاطئ.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا