الارشيف / تربية و علم نفس

"SEX" ومثليّة في أفلام الأطفال.. فاحذروا !

دعا كثيرون إلى مقاطعة فيلم الأطفال الجديد "الجميلة والوحش"، من إنتاج شركة "والت ديزني"، بسبب ما وصف بعرضه شخصية مثلية الجنس، متهمين الشركة بالترويج لأفكار المثلية الجنسية لدى الأطفال الصغار.

وكانت انتقادات عديدة قد وجهت للعديد من أفلام الكرتون، بسبب احتوائها على مشاهد أو صور غير لائقة بالأطفال، بسبب حداثة سنهم، ومنها:

* جميلة والوحش: دعا العديد من رجال الدين والمتخصصين لمنع عرض هذا الفيلم بسبب احتوائه على مشهد شذوذ لإحدى شخصياته، لذا أعلنت دار عرض سينمائي في ألاباما إنها لن تعرض هذا الفيلم، كما تحدثت تقارير أخرى عن رفض روسيا عرض الفيلم، حتى لا يتحول الشذوذ إلى أمر طبيعي.

* The Little Mermaid: تم توجيه العديد من الانتقادات لشركة "والت ديزني" من قبل، بتهمة أن هناك رسائل جنسية مخفية بأفلامها، على الرغم من أنها أفلام موجهة للأطفال، منها بوستر فيلم The Little Mermaid، لأن القصر المرسوم على البوستر به إيحاءات جنسية.

* علاء الدين: في فيلم "علاء الدين"، كان هناك مشهد عبارة عن رد فعل "ياسمينا" حبيبة "علاء الدين" عندما رأته يخلع ملابسه، وهنا ظهرت الإيحاءات الجنسية من خلال رد فعلها، وهو ما انتقده الكثيرون.

* The Lion King: في أحد مشاهد فيلم The Lion King، تظهر في السماء نجوم على شكل كلمة SEX.

* أفلام أخرى: هناك العديد من المشاهد في أفلام الأطفال التي تعرضت للانتقاد، منها مشهد من فيلمToy Story 3، حيث يظهر بالمشهد خيال به إيحاءات جنسية، وكذلك ظهور شخصية Jessica Rabbit بأحد المشاهد بـ"زووم" على ملابسها الداخلية، وغيرها الكثير من المشاهد التي أثارت بعض الانتقادات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى