الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

نشطاء حقوق الحيوان يحتجون أمام منزل ليام نيسون بسبب دعمه لـ "الحنطور"

احتاج العشرات من نشطاء حقوق الحيوان أمام منزل الممثل الأمريكي ليام نيسون تعبيرا عن رفضهما لمساعيه حول استمرار عربات "الحنطور" في شوارع نيويورك.

ورفع حوال 50 فردا لافتات مناهضة لليام على الرصيف المقابل لشقته في مانهاتن، والتي ورد في بعضها عبارة: "ليام نيسون: توقف عن دعم الوحشية"، بالإضافة إلى لافتات أخرى حملت صورة حصان ميت كتب عليها "ظل يعمل حتى مات".

وعلق أحد المدافعين عن حقوق الحيوان، بيتر وود، الذي يعمل لصالح العديد من المظمات في مجال حماية الحيوان، قائلا إن الخيل لا يجب تعريضها لزحام المرور والتلوث والحوادث المحتملة.


وأضاف: "أننا في عام 2014 وليس في عام 1914. حان وقت التغيير"، حسب ما ورد بـ "Huffington Post".

وفسر بيتر: "الخيل لا تنتمي لزحام المرور والسير وسط الحافلات. إنها لا تنتمي للمدينة، والأمر عفى عليه الزمن، ووحشي. فأن تعيش مكبل بعربة تجرها خلفك ليست حياة".

وترجع حالة الغضب التي واجهت بطل فيلم "Taken" إلى أنه يعد من المدافعين بشدة عن عربات "الحنطور"، خاصة بعد زيارته الأخيرة للاسطبل الذي تعيش به الخيل في نيويورك وأكد أنه لا يتم إساءة معاملتها.

وكتب ليام في عدد 14 أبريل بصحيفة "نيويورك تايمز": "حسب خبراتي، الخيل مثل البشر، تعيش سعادة أكبير وتنعم بصحة جيدة عندما تعمل".


وقلل نيسون من تضخيم هاجس الحوادث قائلا: "عربات الحنطور لديها تاريخا مشرفا فيما يخص معدلات الآمان، ففي الثلاثين عاما الماضية لم يمت سوى 4 أحصنة في حادث اصطدام مع سيارات، ولم تسفر عن أي ضحايا بشرية".

وعن اقتراحات جمعية "NYCLASS" التي تهدف إلى استبدال عربات الحنطور بسيارات كرهبائية، اعتبر بطل فيلم "Non-Stop" ان عربات الحنطور لا يمكن استبدالها، حيث قال: "عربات الحنطور علامة مميزة في ثقافة وتاريخ نيويورك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى