الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- محمد منير: "إزاي" كانت عتابا للوطن.. و"مشروع قناة السويس" حلمنا القومي

أكد الفنان محمد منير أنه يختار أغنياته بناء على احتياجات ورغبات الشعب، مشددا على أن أغنية "إزاي" التي أعدها قبل ثورة 25 يناير بستة أشهر كانت بمثابة عتابا للوطن، نظرا لأن الفن قادر على حل الأزمات السياسية، والتي من بينها على سبيل المثل ملف مياه النيل.

وقال محمد منير في لقائه مع الإعلامي شريف عامر ببرنامجه "يحدث في مصر" أنا وهبت عمري ورسالتي الغنائية إلى حب الوطن، الذي يمثل لي العشق بكل مواصفاته".

وفسر منير بقوله إن الأغنية الوطنية مرت بإعادة حسابات في الـ 60 عاما الماضية، والتي حفلت برموز غنائية عديدة مثل أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، الذين غنوا لزعماء وأوطان وليس لمجرد أنظمة، لأن أي نظام حاكم في الدنيا زائل، ولكن الوطن هو الثابت.

أما عن مشروع قناة السويس الجديد، قال منير: "المشروع يمثل حلما قوميا جديدا كان يحتاجه المصريون في المرحلة التاريخية المهمة التي يعيشها الوطن حاليا ".

وأضاف: "مصر تحتاج في تلك اللحظات للعمل والبناء أكثر من أى وقت مضى للنهوض بها وإعادتها إلى صورتها المشرقة... الشعب المصري يحلم بالأمن والتنمية، فبدون الأمن لن تتحقق أي تنمية ".

وأشار "الكينج" إلى أنه طالب وزير الشباب والرياضة عندما التقى به في أسوان على هامش مباراة مصر وكينيا، بضرورة بناء منشآت تصلح للغناء والحفلات الكبرى مثل العديد من دول العالم.

وفيما يتعلق بعلاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين، قال منير إنه يعتبر يوسف شاهين والده الروحي، فنيا وإنسانيا، خاصة وأن شخصياتهما متقاربة بسب حبهما الشديد للوطن.

وحكى منير أحد المواقف الطريفة التي جمعته بشاهين أثناء اختياره لحن أغنية فيلم " حدوتة مصرية "، والذي قام بحذف معظم الآلات الموسيقية بالأغنية ليظهر صوت منير من اجل التعبير عن البساطة والمصداقية، وقال له "هو ده اللى أنا عايزه يا حمار ".

شاهد لقاء محمد منير مع شريف عامر في "يحدث في مصر"

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى