الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بعد حمزة نمرة.. هيفاء وهبي و"أوكا وأورتيجا" في قائمة الممنوعين بالإذاعة المصرية

يبدو أن المطرب حمزة نمرة ليس الوحيد الذي منعت الإذاعة المصرية بث أغانيه، إذ وصل الأمر إلى منع أغاني اللبنانية هيفاء وهبي ومطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا.

وقال رئيس الإذاعة المصرية، عبدالرحمن رشاد، إنه أصدر قرارا بمنع إذاعة أغنية بعنوان "ضد الانقلاب" لحمزة نمرة في شبكات الإذاعة بسبب تحريضها ضد ثورة 30 يونيو ولأن صوته غير مجاز من لجنة الاستماع، علي حسب وصفه.

وأضاف رشاد: "القرار يحمل أهدافا سياسية، لأن كلمات الأغنية ضد ثورة 30 يونيو، وتتحدث عن فض اعتصام رابعة، واسمها (ضد الانقلاب)، فكيف أذيع أغنية ضد النظام الذي يحمي الشعب المصري من إرهاب جماعة الإخوان المسلمين، فالإذاعة ملك للشعب المصري".

وعن منع هيفاء وهبي قال رشاد إن الكثير من الأصوات تسللت إلى الإذاعة دون الحصول على اجازة لجان استماع، وبعد عقد لجنة الاستماع تقرر أيضا منع أغاني هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".

وأكد رشاد أن هذه هي قواعد العمل الإذاعي معمول بها منذ نشأتها عام 1934، والتي تشترط خضوع المطرب امام لجنة اختبار لإجازة صوته، مثل ما حدث مع كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وغيره من المطربين.

وشدد رشاد أنه غير مسؤول عن إذاعة المحطات الخاصة لأغاني حمزة نمرة أو هيفاء وهبي، مؤكدا أن من يريد إذاعة أغانيه في الإذاعة أن يتقدم بطلب ويخضع لاختبارات لجنة الاستماع لكي يحصل على إجازة بث أغانيه.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى