الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

توم هانكس وميريل ستريب وجوليا روبرتس ينعون المخرج الراحل مايك نيكولز

ما أن أعلن رئيس شبكة " ABC"، جيمس جولدستون، نبأ وفاة نيكولز يوم الأربعاء بعد تعرضه لأزمة قلبية، أنهال نجوم هوليوود، الذين عملوا مع المخرج المخضرم، بالتعازي والدعاء له.

وفيما يلي قائمة بأهم الممثلين والمشاهير الذين رثوا وفاة المخرج الراحل وأرسلوا تعازيها لأطفاله وزوجته ديانا ساوير:

وكتب توم هانكس الذي تعاون مع مايك نيكولز في فيلم "حرب تشارلي ويلسون": "إلى الأمام. يجب أن نظل دائما متجهين إلى الأمام. وإلا ماذا سيحل بنا؟ هذا ما قاله مايك نيكولز الذي غير حاية كل من عرفوه وكل من أحبوه، وسيفتقدونه الآن".


وقالت جوليا روبرتس التي شاركت في الفيلم نفسه مع توم هانكس لمجلة "THR": "هناك أبطال قليلين جدا في عالمنا. هناك حرفيون قليلين لا تشوبهم شائبة. يمكنحك صداقة وحبا غير مشروطين. كان مايك نيكولز لا مثيل له".
وكتب الممثل الأسترالي هيو جاكمان: "فقدنا الأسطوري مايك نيكولز اليوم. رائد في المسرح والأفلام. صاحب رؤية حقيقية وصديق".
كما لم تنس رثاءه الممثلة ميريل ستريب التي عملت معه في فيلم "غابة الحرير" عام 1983، ومسرحية "طائر النورس" عام 2001 وكان من المنتظر أن تقدم معه فيلما جديدا مستوحى من مسرحية "ماستر كلاس"، التي تتناول حياة نجمة الأوبرا ماريا كالاس.

وقالت ميريل ستريب: "ملهم ومن الممتع معرفته، مخرج يبكي عندما يضحك، صديق لا نستطيع تخيل العالم بدونه. اسنان رائع ولا يمكن استعادته".

وكتب الممثل الكوميدي ستيف كارل: "حزين لسماعي خبر موت مايك نيكولز . كان مبتكرا عظيما".


وكتب الممثل بيدور باسكال الشهير بدور "أوبرين مارتيل" في مسلسل "لعبة العروش": " مايك نيكولز. كان دائما ينكر أنه خالد. أرقد في سلام".
وكتبت الإعلامية المخضرة كريستيان آمانبور على حسابها بموقع "Twitter": "نشعر بالأسى على خسارة فنان عظيم وانسان طيب. أرسل التعازي ديانا ساوير وعائلته".
وكتب الممثل كيفن سبايسي: " مايك نيكولز وضعني على الطريق. معلم وصديق وزميل. واحد من أهمل المراقبين للحياة. أشاطر داني وأولاده الحزن".
وكتب الممثل بن ستيلر: " مايك نيكولز ترك إرثا كبيراء من الأعمال. إنه واحد من أعظم صناع الأفلام ومخرجي المسرح على الإطلاق".
أما الممثلة كيري واشنطن بطلة مسلسل "Scandal": "بالتأكيد واحد من العظماء. أرقد بسلام".
وقال المطرب الأمريكي جوش جروبان: "مايك نيكولز واحد من الحالمين الحقيقيين. حزين على فراقه الحياء صباح اليوم ".
وكتبت مقدمة البرامج الساخرة إلين ديجينريس: " مايك نيكولز كان مخرجا عبقريا، وممثل وزوج. أرسل حبي لصديقتي ديانا ساوير".
وكتبت الممثلة الأمريكية كريستينا أبلجيت: "أول مر ة شاهدت فيها فيلمه Who's Afraid of Virgina Woolf غير حياتي. شكرا مايك نيكولز على هذه القصة الجميلة والحزينة ".
Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى