الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

شارك برأيك: هل تؤيد منع أغاني حمزة نمرة في الإذاعة المصرية بسبب موقفه السياسي؟

أثار رئيس الإذاعة المصرية، عبد الرحمن رشاد، البلبلة بين مستمعي الإذاعة المصرية بعد قراره بمنع أغاني حمزة نمرة لعدم اعتماده في الإذاعة ولمعارضته للنظام الحالي.

قوال عبدالرحمن رشاد، لـ بي بي سي إن نمرة غير معتمد في الإذاعة المصرية، وهو أحد شروط إذاعة أعمال المغنيين، وأضاف أنه لا يجب السماح لأي مغني معارض للسلطة بإذاعة أعماله عبر الإذاعة.

وورد في قرار رشاد جاء "عاجل ومهم للغاية.. يمنع إذاعة أي أغنية على أي محطة للمغني حمزة نمرة وفورًا.. عبدالرحمن رشاد، عضو مجلس الأمناء المنتدب ورئيس الإذاعة المصرية"، حسب ما ورد بوكالة الأناضول الإخبارية.

وتتباين الآراء في منع حمزة نمرة، إذ يرى البعض أن منع أي فنان بسبب رأيه السياسي المختلف يعد مؤشر خطير لتدني مؤشر حرية التعبير في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما يرى آخرون أن الدولة في حالة حرب على الإرهاب والإذاعة المصرية تمثل إذاعة الشعب المصري الذي فوض الرئيس السيسي للقضاء على الإرهاب، فلا يمكن أن تذيع أغاني لأي شخص قد يكون محسوب على جماعة الإخوان المسلمين.

بينما يرى آخرون أن هناك العديد من الفنانين المسفين الذين يستحقون المنع بدلا من حمزة نمرة الذي بصرف النظر عن توجهه السياسي، فإنه يقدما فنا يرتقي بالذوق العام.

- يجب منع كل معارضي النظام
- لا يجوز منع أغنيات فنان بسبب توجهه السياسي
- هناك غيره من المطربين يستحقون المنع


فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية

الإذاعة المصرية تمنع بث أغنيات حمزة نمرة: "معارض للنظام وغير معتمد لدينا"

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى