الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

تعرف على فقرات احتفالية الأوبرا أمام "السيسي" و"بوتين"

تستعد دار الاوبرا المصرية لإقامة حفل فني كبير، بمناسبة زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر.

وعلم FilFan.com أنه من المقرر أن يصطحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الروسي إلى دار الأوبرا المصرية، التي ستقيم احتفالية فنية كبيرة، بمناسبة هذه الزيارة الرسمية.

وستقام الاحتفالية مساء الاثنين على خشبة المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا المصرية، بمشاركة جميع الفرق الموسيقية التابعة لدار الأوبرا.

وسيتم من خلال الحفل تقديم مقتطفات من العديد من الأعمال الموسيقة العالمية منها، "الافتتاحية الاحتفالية" للمؤلف الموسيقي "ستويكوفيتش"، وأحد مشاهد أوبرا "عايدة" للمؤلف "فيردي"، وحركة من مقطوعة "شهرزاد" الشهيرة للموسيقار الروسي "كورساكوف"، ومقطع من "بحيرة البجع" للموسيقار الروسي "تشايكوفسكي"، بالإضافة لبعض الأجزاء من مقطوعة "مصر الجديدة" للمؤلف المصري محمد سعد باشا.

ومن الفرق التي ستشارك في الاحتفالية اوركسترا أوبرا القاهرة، واوركسترا القاهرة السيمفوني، وكورال أوبرا القاهرة وكورال أكابيلا، وفرقة بالية أوبرا القاهرة، وذلك تحت قيادة كل من المايستور ناير ناجي والمايسترو هشام جبر.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القاهرة الاثنين، وسيجري من خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتتضمن أجندة المباحثات المرتقبة، الوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة في العراق وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، والتي تعد نقطة فارقة في تاريخ علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.

وقد حظي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لروسيا، مرتين العام الماضي، بترحاب كبير من الرئيس الروسي بوتين، حيث كانت الأولى خلال توليه منصب وزير الدفاع في فبراير 2013 ، والثانية بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، وكانت في أغسطس 2014.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى