الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

حماقي للسيسي: بوتين غادر.. يجب محاسبة المسؤولين عن "مأساة الدفاع الجوي"

على عكس معظم الفنانين الذين اكتفوا فقط برثاء ضحايا استاد الدفاع الجوي التي وقعت أثاء مباراة الزمالك وإنبي، الأحد 8 فبراير، طالب المطرب محمد حماقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاسبة المسؤولين.

ولم يغفل حماقي انشغال الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال الرئيس الروسي خلال زيارته لمصر، لذلك فضل المطرب المصري انتظار انتهاء الزيارة لكي يطالب السيسي بالقصاص.

وكتب حماقي في تغريدته التي وجهها للسيسي: "سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مغادرة الرئيس بوتين أستطيع أن أقول، الآن يجب على سيادتك محاسبة كل من تسبب في مأساة استاد الدفاع الجوي بحزم".


ولم يكن حماقي الفنان الوحيد الذي حرص على التعبير عن غضبه من سقوط 22 قتيلا أثناء محاولتهم دخول المدرجات لمتابعة مباراة فريقهم، وهو ما اتضح من تعليقات الفنانين على مواقع التواصل الإجتماعي.

وحرص العديد من الفنانين على الإدلاء بآرائهم في الحادث المؤسف الذي توقف على أثره الدوري المصري لفترة من بينهم، مي كساب، أحمد شامي، وليد فواز، شريف عامر، أمير عيد، خالد النبوي، وفاء الكلاني، جيهان منصور، أحمد جمال، نبيل الحلفاوي وغيرهم. (التفاصيل).

ولم يسلم لاعب نادي الزمالك عمر جابر من الانتقادات التي اتهمته بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بعد رفضه لعب المباراة.

ونفى عمر جابر، في لقائه مع وائل الإبراشي، انتمائه للجماعة التي تعتبرها الدولة المصرية "جماعة إرهابية" منذ يوليو ٢٠١٤، مستشهدا في ذلك بإحياء المطرب تامر حسني، وأوكا واورتيجا لحفل زفافه في أغسطس ٢٠١٤. (التفاصيل).

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى