الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

إلغاء "مهرجان أبوظبي" من أجل دعم صناعة السينما

أعلنت هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبى، في بيان لها أصدرته صباح اليوم الخميس 7 مايو، قرارها بإيقاف "مهرجان أبوظبي السينمائي" بهدف الانتقال إلى مرحلة جديدة في دعم السينما.

وأكد البيان أن المرحلة التالية تهدف إلى المزيد من الدعم لصناع السينما المحليين والعرب، واستقطاب مزيد من الأفلام والأعمال التلفزيونية ليتم إنتاجها في أبوظبي، بالإضافة إلى تشجيع المزيد من الأفلام العالمية على تصويرها في الإمارات.

ورغم إلغاء المهرجان بعد دوراته الـ 8 السابقة، إلا أن هيئة المنطقة الإعلامية ستواصل دعمها لصناع الأفلام الإماراتيين والعرب من خلال "صندوق سند" الذي يوفر الدعم للمشاريع السينمائية، وذلك بهدف تقديم المزيد من الدعم لصناعة السينما.

وأكدت هيئة المنطقة الإعلامية في بيانها أنها تتوقع ضخ الاقتصاد الإماراتي بما يقرب من 400 مليون درهم من خلال الاستثمارات في إنتاج الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل.

وعلق المنتج محمد حفظي على قرار إلغاء المهرجان من أجل دعم صناعة السينما: "سيكون له تأثير علينا".

وأضاف حفظي الذي شارك في إنتاج فيلم "من الألف إلى الباء" الذي افتتح العام الماضي في "مهرجان أبوظبي": "انتشار المهرجانات في الوطن العربي يتراجع في الوقت الذي أصبحنا نشاهد صناعة المزيد من الأفلام العربية".

وتابع: "تنظيم مهرجان أبوظبي كان مميزا. سأفتقد هؤلاء الناس بشدة، لديهم حقا أفضل الاختيارات"، حسب ما ورد في موقع Variety.

وقالت نورة الكعبى، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية: "آن الأوان لتعميق التزامنا بتطوير صناعة السينما لتواكب المستجدات ولتفي بمتطلبات واحتياجات مجتمعنا.

واستشهدت بنجاح الإمارات في استقطاب الانتاجات العالمية والعربية الضخمة في العاميين الماضيين قائلة: "شملت قائمة هذه المشاريع فيلم Furious 7، والجزء السابع من Star Wars، فضلا عن المسلسل العربي "الإخوة"، وبرنامج الأطفال "افتح يا سمسم" وبرنامج ET بالعربي".

من المعروف أن فيلم "من الألف إلى الباء" افتتح في حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته الثامنة في شهر أكتوبر الماضي، كما عُرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 36 في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى الدورة الـ 11 لمهرجان دبي السينمائي.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى