الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

5 موسيقيين نالوا الشهرة والنجاح رغم إخفاء ملامحهم

معادلة النجم المحبوب المشهور Idol يتحكم بها أكثر من عنصر، فليس بالصوت أو بروعة الموسيقى فقط يتحقق النجاح للموسيقي أو الفنان بوجه عام ولكن يدخل في الأمر عدة عوامل أخرى يأتي على رأسها المظهر Style، وما يتعلق به من ملابس وصيحات موضة وتناسق قوام ووجه.

الأخير هنا هو مربط الفرس، فمعروف أن حظوظ النجم(ة) في الفوز بحب الجمهور، تتناسب طرديًا مع وسامته أو جمالها.

ولكن على الرغم من ذلك قرر أكثر من موسيقي أن يخفوا ملامحهم ومع ذلك لم يفشلوا في تحقيق الشهرة وأصبحوا Idols.

FilFan يبرز لك أشهر الموسيقيين الذين ارتدوا قناعًا يخفي ملامحهم ومع ذلك نجحوا في كسب جماهيرية كبيرة.

1- Pussy Riot

فرقة روسية أنثوية شكلت في موسكو، ويعني اسمها حرفيًا الشغب الأنثوي، تقوم بإجراء عروض سياسية في روسيا وتختار أماكن غريبة لأداء تلك العروض، مثل أسطح الحافلات، ومحطات مترو الأنفاق، وبعد ذلك يتم عمل مونتاج للأغنيات وطرحها عبر الانترنت.

" frameborder="0">
في 21 فبراير 2012 قام أربع عضوات من الفرقة المكونة من سبع فتيات بأداء عرض في مبنى كنيسة المسيح المنقذ في موسكو، معبرين عن آرائهم المعارضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسياسات الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وبعد عرض فيديو لذلك العرض تم اعتقال ثلاث عضوات من الفرقة في 3 مارس بتهمة الهمجية.

بدأت المحاكمة في يوليو وجذبت الكثير من الأنظار من داخل روسيا وخارجها، وفي 17 أغسطس 2012 تم تثبيت تهمة الهمجية المدفوعة بالكراهية الدينية على الأعضاء الثلاث وتم الحكم على كل منهم بالحبس لمدة سنتين.

2- Sia

سيا كيت إزبيل فورلر، هو الاسم الكامل للمطربة وكاتبة الأغنيات والمخرجة الأسترالية التي تبلغ من العمر 39 عامًا سيا.

منذ بداية مشوارها الفني، تسعى سيا لتقديم ألوان مختلفة وغريبة من الموسيقى مثل الـAcid Jazz والـ Trip Hop.
" frameborder="0">
سيا تفضل أن تغطي وجهها لعدة أسباب حددتها في لقاء سابق مع شبكة ABC News، اللقاء أجرته مديرة ظهرها للكاميرا، قالت إنها لا تريد أن تعطي اهتمامًا لوجهها ولكنها ترى أنه على الجمهور أن يسمعها لا يراها، كما تؤكد أنها لا تريد أن يصبح وجهها مشهورًا كموهبتها الغنائية لذا تفضل أن تغطي وجهها أثناء الغناء وألا تبدو ملامحها واضحة أثناء التصوير أو اللقاءات التليفزيونية.
" frameborder="0">

3- Deadmau5

الكندي جويل توماس زيمرمان، عبقري موسيقى الهاوس بدأ مسيرته الفنية عام 1995، أي في عمر 14 عامًا، لكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا إلا منذ انطلاق ألبومه الأول عام 2005، صدر له 7 ألبومات كان آخرها "while(1
" frameborder="0">
وعلى الرغم من أن جويل بدأ الظهور مرتديًا قناع "الفأر" إلا أنه اتجه لإظهار وجهه للجمهور حتى أنه يضع صورته بدون القناع على قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير YouTube.

4- Daft Punk

ثنائي الموسيقى الإليكترونية الفرنسي، الذي يتكون من Guy-Manuel de Homem-Christ، وThomas Bangalter، زادت شعبية الفريق في أواخر تسعينيات القرن الماضي، وتصاعد النجاح بشكل كبير خلال العقد الأول من الألفية الثالثة.

بدأ الثنائي في فرقة كانت تسمي Darling، لكنها سرعان ما تم حلها عام 1997، وأطلقوا ألبومهم الأول عام 2001، ثم تلته عدد من المقطوعات المنفردة التي حققت نجاحًا كبيرا، إلى أن أصدروا ألبومهم الثاني -الأكثر نجاحًا- Human After All.

" frameborder="0">

وعلى الرغم من أن الثنائي يرتديان أقنعة مستوحاة من موسيقاهم الإليكترونية، تجعلهما يشبهان الإنسان الآلي، إلا أن لهم عدد قليل من الصور الرسمية لوجهيهما، كتلك التي تلتقطها عدسات المصورين أثناء تسلم الجوائز.

بلغ عدد الجوائز التي حاز عليها الفريق 12 جائزة من بينها 6 جوائز Grammy، وكانوا رشحوا للفوز بجوائز 40 مرة.

5- Lordi "الوحوش"

فريق الـHeavy Metal الفنلندي، تشكل عام 1997 بقيادة تومي بوتانسو الملقب بـ "مستر لوري" في مدينة روفينامي بفنلندا.

تبدو الفرقة كالوحوش بسبب ما يرتديه أعضاؤها وطريقة غنائهم، الأقنعة التي يرتدونها وملابسهم التي تشبه ملابس المحاربين البدائيين، تجعلهم يقدمون عروضًا على المسرح تبدو مخيفة لكنها تشعل حماس مهووسيهم.

" frameborder="0">

على الرغم من تكون الفرقة عام 1997 إلا أن أول نجاح واضح لها كان في عام 2002 بأغنيتهم المنفردة "Would You Love a Monsterman?"، ودخلت التاريخ عام 2006 عندما فازوا بجائزة Eurovision، ليكونوا السبب في فوز فنلندا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى