الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

هل تعيد المحكمة دينا الشربيني للتمثيل؟

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إعادة الدعوى المقامة من الممثلة المصرية دينا الشربيني، والتي تطالب فيها بإلغاء قرار نقابة الممثلين بمنعها من التمثيل للمرافعة.

وأصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، القرار بالنظر في الدعوى، كما حددت لها جلسة 7 يونيو المقبل، لنظر فيها من جديد، بحسب "الأهرام".


كانت دينا الشريينى قد أقامت دعوى ضد نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، الذى أصدر قرارا بمنعها من مزاولة المهنة، وذلك بعد إدانتها فى قضية تعاطي المخدرات.

ومن جانبها طالبت الممثلة دينا الشربيني بإلزام النقابة بمنحها تصريح مؤقت للمشاركة فى الأعمال التي تعاقدت عليها، لكي تتمكن من تنفيذها.

وجاء وقف دينا الشربيني عن مزاولة التمثيل بسبب مخالفتها للمادة السادسة من قانون النقابات الفنية، والتي جاء في بندها الرابع أنه يشترط فيمن يقيّد عضوا عاملا ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن ردّ إليه اعتباره في الحالتين.

وتجدر الإشارة إلى أن دينا الشربيني لاقت دعما من عدد من أصدقائها من داخل الوسط الفني، بعد إصدار نقابة الممثلين قرارها بمنع دينا من مزاولتها التمثيل عقب خروجها من السجن في قضية تعاطي المخدرات.

ومن هؤلاء النجوم الداعمين لدينا الشربيني هنا شيحة، وغادة عبد الرازق، بالإضافة للمذيعة ريهام سعيد.

وتجدر الإشارة أنه ألقي القبض على دينا الشربيني في صباح الخميس الثامن من نوفمبر 2013، بعدما داهمت قوة من المباحث منزل عاطل بالزمالك، استنادا على معلومة بإتجاره في المخدرات، ووجدت الفنانة الشابة داخل المنزل، بالإضافة لـ 30 جرام كوكايين، وبندقية آلية، ومبلغ 26 ألف جنيه.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى