الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

دعوات لتكفير ناصر القصبي بسبب أولی حلقات "سيلفي"

حالة من الجدل الواسع أثارها مسلسل الفنان السعودي الكوميدي ناصر القصبي الجديد والذي يحمل اسم "سيلفي" مع عرض أولى حلقاته أمس.

ناصر القصبي والعذي اعتاد الجمهور على رؤيته في السنوات الأخيرة في رمضان من خلال مسلسل "طاش ما طاش" بأجزائه المختلفة، يعود هذا العام بمسلسل جديد يناقش فيه كل حلقة قضايا المجتمع السعودي ومشكلاته.

وفي أول حلقة من المسلسل والتي حملت اسم "دنفسة" قدم ناصر شخصية مطرب أغاني هابطة يدعى "توفيق عبد الله" يحاول الوصول للشهرة والمال، ويساعده في هذا صديقيه، فيقدم الفنان يوسف الجراح دور صاحب محل آلات موسيقية أما الممثل حبيب الحبيب فيقدم دور شاعر يقوم بكتابة أغنية "دنفسة" والتي يغنيها المطرب المغمور ليصل بها إلى النجومية.

وبعد وصوله للشهرة، ينسى أصدقاءه بل ويسرق أغانيهم دون ذكر أسمائهم فينسب كل النجاح لنفسه، وبعد وقت يقوم صديقاه بكشف أمره وأنه يسرق أغانيهم فتطرده الشركة المنتجة، ويضطر للبحث عن طريق آخر للشهرة والنجاح فلا يجد سوى طريق أن يجذب الناس إليه عن طريق التدين فيحضر إحدى الندوات ويعلن توبته ويقوم بتكسير العود الخاص به.

ولكي يظهر في شكل رجل يعلن توبته ويبتعد عن حياة اللهو، ارتدى جلباب قصيرة للغاية وترك لحيته الطويلة دون تهذيب، وهو ما أعتبره الكثيرين استهزاء برجال الدين الذين يرتدون نفس الملابس، وتحول موقع التواصل الإجتماعي Twitter لحلقة نقاش حول المسلسل والفنان ناصر القصبي بين مؤيد ومعارض من الجمهور السعودي.

وجاءت تعليقات كثيرة متهمة ناصر القصبي بالفجور وأنه ليبرالي وقام البعض بتكفيرة ومطالبة خادم الحرمين الشريفين بالتدخل، وطالب آخرون بإيقاف المسلسل بل وإغلاق قنوات MBC التي يُعرض عليها المسلسل، فيما قال البعض الآخر أن دول أجنبية تدخلت في هذا المسلسل لحدوث فتنه.

وآخرون عبروا عن إعجابهم بالمسلسل وأن ناصر القصبي لم يستهزء برجال الدين بل رصد واقع بعض رجال الدين الذين يعتقدون أن الدين بالشكل والتشدد.

وتصدرت هاشتاجات #القصبي_يستهزي_برجال_الدين ، #mbc_تسخر_من_الملتزمين قائمة الهاشتاجات الأكثر تفاعلاً بالسعودية وجاءت التعليقات كما يلي

*معارضين لما قُدم في الحلقة



*أما المؤيدين للمسلسل فجاءت تعليقاتهم



مسلسل سيلفي يُعرض على شاشة MBC في تمام الساعة 18:15 بتوقيت القاهرة.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى