الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- عمر الشريف ورشدي أباظة لم يكن بينهما وفاق بسبب "لورنس العرب"

على الرغم من درجة الانسجام التامة بينهما في الكلاسيكية الشهيرة "صراع في النيل" (1959)، خصوصا أنهما يلعبان في أحداث الفيلم دور شقيقين، إلا أن العلاقة بين النجمين عمر الشريف ورشدي أباظة لم تكن على ما يرام على أرض الواقع.. والسبب هو فيلم Lawrence of Arabia أو "لورنس العرب".

وعن عدم الوفاق بين عمر الشريف ورشدي أباظة، يشير فنان الماكياج محمد عشوب في برنامج "ممنوع من العرض" أنه بدأ أثناء تصويرهما لفيلم "في بيتنا رجل" في سنة 1961، عندما كان يبحث مخرج فيلم Lawrence of Arabia ديفيد لين عن ممثل ذو ملامح شرقية كي يشارك في بطولة العمل إلى جانب الممثل البريطاني بيتر أوتول.

ويقول محمد عشوب: "علم ديفيد لين أثناء تواجده في أمريكا عن وجود ممثل في مصر ذو ملامح شرقية ويتسم بالوسامة ويجيد العديد من اللغات اسمه رشدي أباظة، فطلب مقابلته، ولكن حدث سوء فهم عندما أبلغ مساعدو ديفيد لين بإبلاغ أباظة أنه يرغب في إجراء اختبار كاميرا له، وهو الأمر الذي أشعر الأخير بالإهانة، فما كان منه إلا أن أخبر مساعدي ديفيد لين بأن يذهبوا لمشاهدته في فيلم "في بيتنا رجل" المعروض بسينما "ديانا".

وتابع عشوب: "ذهب ديفيد لين بالفعل لمشاهدة "في بيتنا رجل" في السينما، ولكن بدلا من أن يلتفت إلى رشدي أباظة انجذب إلى عمر الشريف الذي كان يشارك في العمل، وطلب أن يقابله وعرض عليه المشاركة في فيلم Lawrence of Arabia"، لتكون هذه هي بداية مشوار عمر الشريف مع العالمية.

وفي ذات السياق، أكد الفنان حسن يوسف لبرنامج "ممنوع من العرض" على عدم وجود وفاق بين عمر الشريف ورشدي أباظة بسبب فيلم Lawrence of Arabia، ولكنه نتج لظرف مغاير لرواية محمد عشوب، وهي أن رشدي تأخر عن الحضور لمقابلة المخرج ديفيد لين، وهو ما جعل الأخير يطلب مقابلة عمر الشريف، والذي كان أكثر انضباطا عن رشدي أباظة.

والتقى عمر الشريف ورشدي أباظة فنيا 3 مرات، الأولى في فيلم "لا أنام" من إنتاج 1957، و"صراع في النيل" من إنتاج 1959، و"في بيتنا رجل" من إنتاج 1961.

تعرف على السر وراء عدم الوفاق بين عمر الشريف ورشدي أباظة
" frameborder="0">

طالع أيضا
من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف
وفاة عمر الشريف سفير العرب في هوليوود عن عمر ناهز ٨٣ عاما
"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة- دنيا سمير غانم في لقاء مع عمر الشريف
صوفيا لورين تكشف: دخلت في رهان مع عمر الشريف حول "المسقعة"
حفيد عمر الشريف: محظوظ بعائلتي المتقبلة لميولي الجنسية عكس باقي العرب
عمر الشريف: الممثل توم كورتيناي سبب عشقي لفريق "هال سيتي"
بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد
محمد دياب يكشف تفاصيل المحادثة الأخيرة بين فاتن حمامة وعمر الشريف
بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى