الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

"شمس" الكويتية تتسبب في سجن وجلد أحد محبي الفنانة "أحلام"

أصدر القضاء السعودي حكما بجلد وسجن شاب سعودي، بسبب سب وقذف الفنانة الكويتية شمس.

حيث صدر حكماً على المدعو نايف عبد الله سعيد اليوسف، صاحب اسم "محامي أحلام" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بسبب التشهير والقذف بها من خلال Facebook وTwitter بعد أن اعترف أمام القضاء السعودي.


ومن جانبها أعربت شمس عن سعادتها بالحكم الذي صدر، وخاصة أن هذه أول مرة يتم بها الحكم والبت في محكمة سعودية بقضية بسبب الجرائم الالكترونية، بعد أن أوصى خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بالنظر في هذه النوعية من خلال المرسومات الملكية التي أصدرها.

كما أكدت "شمس"، في مصادر صحفية، أنها ستتابع من خلال القضاء السعودي محاكمة ثلاث مغردين تابعين للفنانة "أحلام"، كانوا قد أطلقوا أيضاً بعض العبارات التشهرية المسيئة، وهم من السعودية والإمارات.

وكانت الفنانة "شمس" قد رفعت دعوى قضائية على المدعو نايف عبيد الله سعيد اليوسف -25 سنة- سعودي الجنسية، وتم القبض عليه بعد تقديم الشكوى من قبل محامي "شمس"، الذي أفاد أن المتهم وحسابه على تويتر يحمل اسم "محامي الملكة أحلام"، قام باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فيسبوك" للإساءة لموكلته، وذلك بقذفها واتهامها بالعهر، مفبركاً صور طبيعية وجعلها صور مخلة بالآداب، وكذلك قيامه قيامة بتحريض أحد القبائل لقتل موكلته "شمس" والسب والشتم والقذف.

وكان المتهم نعتها في عدد من التغريدات المسيئة لصالح الفنانة "أحلام" التي ذكرها في أكثر من تغريدة، كما اعترف أمام هيئة المحكمة السعودية بأنها صادرة منه شخصياً من خلال حسابه الالكتروني.

وعليه حكمت المحكمة بالحق الخاص على المدعو عليه نايف بن عبيد الله اليوسف، ثمانين جلدة حد القذف أمام ملأ من الناس، وذلك لقذفه على المدعي "شمس" بالزنا وعدم إقامة البينة على الزنا، إلى جانب حصولها على "صـك" البراءة من جميع التهم المسوبة إليها، حبس المتهم نفسه ثلاث أشهر، وتغريمه عشرة آلاف ريالاً سعودياً تذهب لخزينة الدولة في السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى