الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

عن الجنس وابنه المزعوم وأفلامه المفضلة.. تصريحات لعمر الشريف تلخص حياته

حفلت حياة النجم العالمي الراحل عمر الشريف بالعديد من الأحداث المثيرة والشيقة، بسبب طبيعة شخصيته، المتسمة بالمجازفة والاستمتاع بكل دقيقة من حياته.

وانعكس جموح عمر الشريف وعشقه الشديد للحياة في تصريحاته لوسائل الإعلام، والتي نعرض أبرزها في السطور التالية، بحسب صحيفة "ديلي تيليجراف".


من واقع خبرته الطويلة في مجال السينما والأفلام، فإن عمر الشريف يلخص الفيلم السيء في هذين العاملين: الحوار بالفيلم صعب وممل للغاية، والعمل مع مخرج غبي يجبر الممثلين على تنفيذ أمور يرونها خاطئة، وتضر بمصلحة العمل ككل.


من المفترض على أن يضم منزل أي ممثل منزله مكتبة هائلة للأفلام، ولكن كانت المفاجأة أن عمر الشريف صرح في أحد اللقاءات أنه لم يشاهد أي أفلام منذ 25 عاما، باستثناء فيلمي Billy Elliot من إنتاج 2000، و"رائعة" المخرج ستيفن سبيلبرج E.T من إنتاج 1982، واللذان حازا على إعجابه للغاية.


عن تصوره لحاله في حال عدم بطولته لفيلم "لورانس العرب"، والذي شهد انطلاقته نحو العالمية، يقول عمر الشريف: "قد أكون بدينا ومتزوج من امرأة بدينة ولدي 10 أطفال.. لا أدري".


من المعروف عن عمر الشريف في هوليود بأنه "زير للنساء" من الدرجة الأولى، وعن السر وراء اكتسابه لهذه الشهرة يقول لأحد الصحفيين: "هل ترى هذه الأيدي؟ (يقصد يديه) إنهما جيدتان ورائعتان في المداعبة.


يعرّف عمر الشريف ممارسة الجنس في قاموسه الشخصي بأنه مشاركة مع المرأة، وأن السرير هو طاولتهما المقدسة، وعليها يشعر بالعاطفة والنقاء.


عُرف عمر الشريف طوال حياته بصراحته الشديدة، وعندما سُئل عن رأيه في نجوم هوليوود الحاليين، قال: "لم تعد هناك ممثلات جميلات الآن بدرجة جمال ورقة أودري هيبورن أو ريتا هيوارت أو آفا جاردنر.. فعندما تنظر إلى كبار الممثلين في هوليوود الآن مثل آل باتشينو، فستجد أن كلهم يمتلكون ملامح متشابهة وليس فريدة ومميزة.


في سنة 1969، ادعت صحفية إيطالية بأنها أنجبت طفلا من عمر الشريف، ولكنه نفى هذا الزعم للصحافة قائلا: "لا أعتبر هذا الطفل ابني، وفي الوقت ذاته لا أتخلى عن فكرة أنه نشأ من سائلي المنوي، ولكن في هذه الحالة سيكون لدي 100 ألف ابن".


يقول عمر الشريف عن كيفية ترشحه لفيلم "لورانس العرب": "لقد اختاروني للفيلم بسبب إجادتي للإنجليزية، ولامتلاكي لشعر وشارب أسود وعيون سوداء".

وتابع: "تم اصطحابي بواسطة طائرة إلى الصحراء لمقابلة مخرج الفيلم ديفيد لين، والذي لم يرحب بي على الإطلاق عندما شاهدني للمرة الأولى، وإنما قام من مكانه وظل يتأمل ملامحي، ثم قال: "جيد جيدا يا عمر، فلنذهب الآن إلى خيمة المكياج".

وأردف عمر الشريف: "وضعت في البداية شارب صناعي، ولكنه لم يكن لائقا علي، فقررت أن أربي شاربي من أجل دوري في الفيلم، ومنذ ذلك الحين لم يفارقني طوال حياتي".


تعتبر نجمة الغناء الكبيرة باربرا سترايسند من أكثر نجمات هوليوود اللاتي ارتبطن عاطفيا بعمر الشريف، ونشأت علاقتهما أثناء تصويرهما لفيلم Funny Girl من إنتاج 1968.

ولكن كان الطريف في الأمر أن عمر الشريف كشف أنه لم يكن منجذبا لباربرا سترايسند في البداية، وبرر هذا بأنه وجدها غير جذابة على الإطلاق، ولكنه سرعان ما وقع في سحرها بسبب موهبتها الفائقة.

ودامت علاقة عمر الشريف بباربرا سترايسند لمدة 4 أشهر، وهي مدة تصوير فيلم Funny Girl.


يقول عمر الشريف عن دوره في فيلم "دكتور زيفاجو": "استغرق تصويري للفيلم 13 شهرا، وبعد مرور 3 أشهر فقط لم يشد أحد من الفيلم بأدائي! عكس زميلتي الممثلة جولي كريستي التي أشادوا بها للغاية، وهو ما سبب انهيارا عصبيا لي".


بعد حوالي 3 عقود من لقائهما الأول، صرح عمر الشريف عن زوجته الوحيدة الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة: "لم أحب أو أتزوج بعد فاتن حمامة فهي المرأة الوحيدة في حياتي وحبي الأول والأخير".


يقول عمر الشريف عن إدمانه للمقامرة، والتي تسببت في إفلاسه، وإقامته في الفنادق: "لا أتخيل حياتي من دون وجود كروت الكوتشينة بين يدي".

طالع أيضا
من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف
وفاة عمر الشريف سفير العرب في هوليوود عن عمر ناهز ٨٣ عاما
"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة- دنيا سمير غانم في لقاء مع عمر الشريف
صوفيا لورين تكشف: دخلت في رهان مع عمر الشريف حول "المسقعة"
حفيد عمر الشريف: محظوظ بعائلتي المتقبلة لميولي الجنسية عكس باقي العرب
عمر الشريف: الممثل توم كورتيناي سبب عشقي لفريق "هال سيتي"
بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد
محمد دياب يكشف تفاصيل المحادثة الأخيرة بين فاتن حمامة وعمر الشريف
بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى