الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

محدث باستمرار- من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف

تحولت صفحات عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سجل عزاء لنعي النجم العالمي عمر الشريف، بعد مرور ساعات قليلة على وفاته.

وتوفي عمر الشريف بعد صراعه مع أمراض الشيخوخة والزهايمر، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد الجنازة والعزاء في الوقت الحالي، وذلك لانتظار عودة ابنه الوحيد طارق من فرنسا.


نعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الفنان عمر الشريف مغردة: "أتقدم بأحر التعازي من مصر والعالم بوفاة أسطورة الإبداع الفنان العالمي عمر الشريف والممثل الكبير عمر الشريف. البقاء لله".


كتب "السوبر ستار" اللبناني راغب علامة عن عمر الشريف: "رحمة الله على الفنان العالمي العملاق عمر الشريف وعلى الفنان المبدع سامي العدل اللذين غادرونا في شهر رمضان المبارك إنّا لله وإنّا إليه راجعون".


نعى "الزعيم" عادل إمام سامي العدل عبر صفحته الرسمية على Facebook: "خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف".

ونشر عادل إمام مع نعيه لعمر الشريف مشهد من تعاونهما الفني الوحيد في فيلم "حسن ومرقص".


نعى نجم الغناء عمرو دياب الراحل عمر الشريف: "البقاء لله، رحم الله الفنان الكبير ‫#‏عمر_الشريف‬ وألهم أهله الصبر والسلوان".

والتقى عمرو دياب عمر الشريف فنيا لمرة واحدة في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب".


نشرت النجمة نيللي كريم صورة للراحل عمر الشريف عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "فليرقد في سلام ممثلنا المصري الأسطورة عمر الشريف".

#omarelsherif#legend#egyptian #hollywood# Rip Omar ElShereef

A photo posted by Nelly Karim (@nellykarim) on Jul 10, 2015 at 8:48am PDT


نعى النجم أحمد السقا عمر الشريف بهذه الكلمات: "‏عمر الشريف‬ رحمة الله عليك وعلي أمواتنا أجمعين".


نشر النجم كريم عبد العزيز صورة للراحل عمر الشريف عبر Instagram، وكتب معها: "وداعا النجم المصري العالمي.. عمر الشريف .. ربنا يرحمه ولأهله الصبر والسلوان".


شاركت نجمة الغناء أنغام جمهورها على Instagram صورة نادرة للراحل عمر الشريف من مرحلة الشباب، وكتبت معها: "وداعا جميلا في أيام جميلة مباركة عمر الشريف اللهم نسألك الرحمة والمغفرة وجنة الخلد".

نعى الفنان محمد صبحي الراحل عمر الشريف عبر صفحته الرسمية على Facebook: "البقاء لله.. وداعا عمر الشريف.. ندعوا الله له بالرحمة.. وللأسرة ولنا بالصبر.. فقدنا الكثير".


كتب النجم خالد النبوي عن عمر الشريف، والذي جسد شخصيته في مرحلة الشباب في فيلم "المسافر" (2011): " عمر الشريف..وداعاً لأسطورة باقية.. وداعا لمصدر إلهام لأجيال قادمة".


شاركت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور معجبيها على Twitter صورة لها مع الراحل عمر الشريف، وهو يحتضنها أثناء حضورهما العرض الخاص لفيلمهما المسافر بمهرجان فينيسيا السينمائي بسنة 2009، وكتبت معها: "أنت ملك السينما ورح تبقى ملك على قلبي الله يرحمك عمر الشريف".


نشرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي صورة للراحل عمر الشريف عبر حسابها على Twitter، وكتبت معها ناعية: "وداعا عمر الشريف إبداعاتك لن تتكرر وستبقى دائما في القلب والذاكرة".


رثت النجمة اللبنانية مايا دياب عمر الشريف بنشرها لصورة له عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "خسرت الشاشة والأمة شخصية لن تتكرر في تاريخ شهد لها من موهبة فريدة وكاريزما غيّبها الله عن كثيرين".


اكتفت بطلة فيلم "فتاة المصنع" بنشرها لصور مجمعة لعمر الشريف عبر حسابها على Instagram.

💔

A photo posted by yasminraeis🎭♍️ (@yasminraeis) on Jul 10, 2015 at 1:39pm PDT


اكتفت نجمة الغناء الشابة ساندي بنشر صورة لعمر الشريف من أحد أفلامه العالمية الشهيرة، وكتبت معها وسم #زمن_الفن_الجميل.

Rip 😢 #زمن_الفن_الجميل

A photo posted by Sandyofficial (@sandyofficial) on Jul 10, 2015 at 8:17am PDT

وتجدر الإشارة أن عمر الشريف رحل بعد مرور 6 أشهر من وفاة زوجته السابقة الفنانة فاتن حمامة.

وكان طارق نجل عمر الشريف وفاتن حمامة كشف في شهر مايو الماضي عن إصابة والده بمرض الزهايمر. (طالع أيضا- نجل عمر الشريف يعلن: والدي مصاب بالزهايمر وغير مدرك لوفاة فاتن حمامة)

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى