الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- اعرف كيف استعد توم كروز لمخاطرة التعلق بالطائرة في Mission: Impossible

العميل "إيثان هانت" أو توم كروز سبق له أن تعلق في ببرج خليفة الذي يعد أطول معمار في العالم، وقفز من ناطحات السحاب في شنجهاي، لكنه رفع سقف المخاطرة في الجزء الجديد من الفيلم الذي يحمل عنوان Mission: Impossible - Rogue Nation بعد إصراره على تنفيذ مخاطرة التعلق في الطائرة بنفسه.

وأدهش توم كروز، 53 عاما، طاقم عمل الفيلم بموافقته على التعلق في طائرة كبيرة وسط أربع محركات تدفعها بسرعة فائقة خلال الإقلاع من المضمار.

وقال المخرج كريستوفر ماكواري عن المشهد: "أردنا تنفيذ شيئ لا يقلد أي مشهد سبق عرضه من قبل".

وعن إقناع كروز بالأمر، قال ماكواري: "تقريبا مازحت توم كروز وقلت له: حسنا، ماذا لو أقلعت وأنت معلقا بجانبها؟ فقال لي بدون تردد: نعم يمكنني فعل ذلك".

لذلك نقدم لكم كيف استطاع توم كروز تنفيذ المطاردة التي استمرت 4 دقائق و10 ثوان، تحت إدارة المخرج كريستوفر ماكواري ومنسق المخاطر ويد إستوود. وفقا لما ورد بموقع Entertainment Weekly.

شاهد استعدادات توم كروز لتنفيذ المخاطرة
" frameborder="0">


قال ويد إستوود عن كروز الذي يفضل تنفيذ المخاطر بنفسه: "منفذ المخاطر البديل لتوم كروز لديه أقل شغل في العالم، بالتأكيد غير راضي عن وظيفته".

وعن عدم اقتناع شركة الطيران بتمكن توم كروز من تنفيذ المخاطرة بنفسه، قال إستوود: "مع الوقت، فهموا ما الذي ننوي فعله، وأنه عملا ليس طائشا، فريق المهمات فعل المستحيل".

وعن تنفيذ المخاطرة بدون الاستعانة بالخدع البصرية، قال ويد إستوود: "لو أردت أن تسمع السباب من توم كروز، فقط اذكر له الخلفية الخضراء"، في إشارة منه إلى كره توم كروز للخدع البصرية.


لمنع الجسيمات والعوالق من الدخول لعينه في هذه السرعة وضع توم كروز عدسات لاصقة معدلة لهذا الغرض. لكنها للأسف لا تستطيع حمايته من الخوف الحقيقي الذي فكر به ويد إستوود.

وقال مصمم المخاطر الشهير: "واحدة من أكبر مخاوفي سرب من الطيور، سيخترقونه أنهم رصاص".

لكن على ما يبدو أن توم كروز لم يخن خائفا من هذا الاحتمال، إذ قال إستوود: "كان يضحك، ويبتسم، وبالتأكيد أحب المغامرة، لم أشاهد الخوف في عينه".


أكد إستوود أن توم كروز كان يتدرب أربع ساعات يوميا خلال فترة تصوير الفيلم على فنون القتال، الملاكمة، كمال الأجسام، والثب. بالتأكيد إنه ليس أحد السذج لكنه كان يقفز حول المكان كواحد منهم.


توم كروز طلب إجراء المخاطرة بربطه في بالطائرة الـ Airbus A400M بحبل واحد فقط، مؤكدا أنه يريد الشعور بالخوف ليظهر على وجهه بشكل طبيعي.

وقال إستوود عن توم كروز الذي اكتفى بارتداء بذلة مبطنة بطبقة تساعد على تدفئته في جو الخريف البارد: "قال لنا أنه لا يريد الشعور بأن لديه أي وسائل أمان، لأنه يعتقد أن ذلك سيظهر على أدائه".

كان يوما لا ينسى، خاصة بالنسبة للطيار الذي تقاعد، إذ قال إستوود: "أقلع في رحلته الأخيرة بتوم كروز متدليا بجانب طائرته الـ Airbus ".

شاهد إعلان فيلم Mission: Impossible - Rogue Nation
" frameborder="0">

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى