الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

ألبوم محمد حماقي السابع "عمره ما يغيب".. أربع مغنيين في ألبوم واحد

هذا الجيل من المغنيين والمحلنين مختلف قليلاً عن ما سبقه من أجيال، أصبح تحول الملحن إلى مغني تطور طبيعي لهذا الجيل، حيث يبدأ ظهوره في الوسط الفني بالتلحين ثم يتحول إلى مغني بعد ذلك، بعضهم يكمل مسيرته كملحن، وبعضهم يكتفي بالتلحين لنفسه، وبعضهم لا يلحن لنفسه ويعتمد على الأخرين.

في حالة محمد حماقي الذي بدأ كملحن في ألبوم "إزاي حبتني" لشريف مكاوي، يلحن لنفسه نادراً ومؤخراً تواترت الأخبار عن تلحينه لأغنية جديدة في ألبوم أنغام، في الوقت الذي خلى ألبومه شخصياً من ألحانه، بينما تواجد به 5 مغنيين أخرين.

معظم المحلنين الحاليين غنوا ولو لمرة واحدة، محمد رحيم سبق له الغناء عدة مرات ومتواجد في ألبوم "عمره ما يغيب"، إيهاب عبد الواحد المغني الرئيسي في فريق "بساطة" ومتواجد أيضاً في الألبوم ومعه إيهاب سمير عضو بنفس الفرقة وله لحن أيضاً في هذا الألبوم، وكذلك تامر علي له لحن في الألبوم وسبق له الغناء، وحده محمد يحيى في هذا الألبوم الذي لم يسبق له الغناء، وكذلك محمدي في ظهوره الأول كملحن، لكن التالي ذكرهم بالفعل أصدروا ألبومات غنائية بالكامل بأصواتهم.


نبدأ به لأنه رغم تقديمه لأغنية "عايشالك" لإليسا في بداية مشواره إلا أنه أكمل مسيرته كمغني فقط، يلحن أحياناً لنفسه، لكن بعد ألبومين بدأ يظهر مجدداً في ألبومات الأخرين، مثل أصالة وحماقي.

في ألبوم "عمره ما يغيب" يظهر حسام كملحن في أغنية "كانت هناك" بالإشتراك مع إيهاب عبد الواحد، وفي أغنية "إنت حبيبي" بالإشتراك مع إيهاب سمير.

"إنت حبيبي" كلمات أمير طعيمة وألحان حسام حبيب وإيهاب سمير وتوزيع تميم
" frameborder="0">


يأتي ثانياً لأن حماقي وجه له شكر على غلاف الألبوم رغم أنه لم يتضمن ألحان له، إذ كانت الأغنية التي لحنها تامر عاشور من الأغاني المستبعدة من الألبوم والتي ربما ستظهر في الألبوم القادم.

تامر عاشور عموماً تعامل مع مشروعه كمغني بطريقة منفصلة، فلا يجد حرجا في التعامل مع باقي زملائه في ألبوماته، وكذلك لم يتوقف عن التلحين للأخرين.


بدأ حماقي مسيرته من خلال التلحين لشريف مكاوي، ثم تدور الدائرة ليوزع شريف أغنية "الغالي ناسيني"، فشريف أختفي من الساحة كمغني منذ عدة سنوات، لكنه عاد للظهور بشكل جديد مع حماقي.

"الغالي ناسيني" كلمات أمير طعيمة، ألحان عمرو مصطفى، توزيع شريف مكاوي
" frameborder="0">


عمرو حقق ألحان لا ناجحة قبل تحوله للغناء، كما أنه لم يتوقف عن التلحين للأخرين، لكنه لا يقبل أن يلحن له أحد عندما يغني.

رصيد عمرو مصطفى في ألبوم حماقي الأخير صبعة ألحان، هو رقم لم يصل له أي ملحن من قبل في ألبوم واحد لحماقي.

"أجمل يوم" كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع تميم
" frameborder="0">

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى