الارشيف / ثقافة و فن

الفنان السوري عامر السبيعي في ذمة الله

توفي الفنان السوري " عامر السبيعي "، مساء الاثنين، إثر أزمة قلبية في أحد المستشفيات المصرية بالإسكندرية، التي يقيم بها منذ سنوات، إثر خروجه من سوريا على خلفية معارضته للنظام بحسب ما تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تعلن عائلته الخبر بشكلٍ رسمي.

وكان " السبيعي " تعرّض قبل سفره إلى مصر للخطف في سوريا من قبل "جبهة النصرة" في دمشق، وقال بعد الإفراج عنه إن عملية الاختطاف تمت بالخطأ، لاشتباههم بتأييده للنظام السوري، مشيراً إلى أن عناصر من "الجيش السوري الحر" تدخلوا لإطلاق سراحه حينها.

و " عامر السبيعي " هو ممثل سوري نجل الممثل القدير " رفيق سبيعي " والأخ الأكبر لـ " سيف الدين سبيعي "، ولعب الكثير من الأدوار المهمة، و منها "أبو نيزك" في مسلسل "الدبور" الجزء الأول والثاني، وعُرف بدور عمر أفندي في مسلسل "أهل الراية" وشارك أيضاً في مسلسل "حمام القيشاني" بدور بسام أفندي، وغيرها من الأعمال الدرامية. كما عمل  في سلسلة "مرايا" مع الفنان القدير ياسر العظمة، و قدّم أعمالاً عدة برفقة والده مثل مسلسل "وادي المسك".

وأكّدت مصادر مقرّبة من عائلة سبيعي أنها ستحاول إعادة جثمان الراحل من مصر وإقامة العزاء في العاصمة دمشق.

 

ونعى فنانون كثر الراحل عبر حساباتهم الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، على رأسهم شقيق الراحل، المخرج " سيف الدين " كاتباً : " عامر يا أخي الطيب وداعاً ". وكتب الممثل الكبير " جهاد سعد ": " خسرنا قامة جديدة في سوريانا ،،، عامر سبيعي ،،، سنفتقدك ". ونشر المخرج " سيف الشيخ نجيب " صورة الراحل و علّق عليها قائلاً : " أيها الشهم .. الطيب .. كم فقدانك صعب، وداعاً أيها الجميل ".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا