الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو - نجل توفيق الدقن يوضح سبب بكاء والده على المسرح

استضافت الإعلامية نجوى إبراهيم فى برنامجها "بيت العائلة"، "ماضى" نجل الفنان توفيق الدقن، الذى أكد أن والده الفنان الراحل كان يعشق الفن لدرجة كبيرة تجعله يوافق على العمل قبل أن يعرف دوره، موضحاً أنه عندما كان يتلقى اتصال من أشرف فهمى أو سعيد مرزوق كان ينزل لمقابلتهم للإتفاق على العمل، لأنه كان يثق بهم ويعلم أنهم شيضعونه فى المكان المناسب.

وأضاف أن والده حتى أخر لحظات حياته كان مهتم بالتمثيل، حتى عندما أصيب بالذبحة فى الساعات الأخيرة من حياته وكان هناك من يحدثه من أجل التصوير، كان يقول لهم "أنا عندى مشوار للمطار هخلصه واجى"، فلم يكن يريد أن يعلم أحد أنه مريض، موضحاً أن والده كان موظفاً فى المسرح القومى وتوفى على درجة فنان قدير، ولم يكن لديه أى عمل غير الفن، مضيفاً أنه كان يحب القراءة كثيراً وكان يملك مكتبة كبيرة.

وأكد ماضي توفيق الدقن أن أخر ما قاله له والده "أنا مسبتلكش حاجة تخجل منها"، مشدداً على أنه حتى فى أدوار الشر التى كان يقدمها كان يحرص على ألا يكون شر فج، فقد كان يضع أمام أعينه دائماً أولاده والجمهور.

وقال أنه فى أحد المسرحيات أغلق "الستار" عليه بسبب أن شخص من الحاضرين للعرض قاله له "الله يا همبكة"، مبرراً بكائه بأنه طالما هذا الشخص مازال يتذكر شخصية "همبكة" التى قدمها من قبل، فإنه لم يقنعه بدوره الجديد، موضحاً أن والده كان حساس لدرجة أنه بكى من قبل بسبب سقوط قطة من بلكونة المنزل.

وقال "ماضي" أن والده كان رومانسى مع والدته، وكان يحبها جداً، لأنها لعبت دوراً مهما فى حياته، لأن والده تزوج من والدته بعد وفاة جدته "والدة توفيق الدقن"، مؤكداً أن والدته قامت بدور الأم والزوجة لوالده الفنان الراحل، فلم يكن يقدر على الغياب عنها أبداً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى