الارشيف / ثقافة و فن

أعياد بيروت 2016: أسماء لبنانية لامعة.. ومفاجآت عربية وعالمية

برنامج فنّي ضخم أعلن عنه القيِّمون على مهرجان "أعياد بيروت" في دورته الخامسة، يجمع ألمع الأسماء اللبنانية ومجموعة من الفنانين العرب بالإضافة إلى مفاجآت عالمية ستحيي ليالي مميّزة من فعاليات المهرجان الذي فرض نفسه بسرعة قياسية على خريطة أهمّ المهرجانات اللبنانية الصيفية لاسيّما في العاصمة بيروت التي يحمل اسمها ويعلن ببرمجته الغنية هذه السنة تحدّيه الواضح لظروفها القاسية لتتفوّق أعياد بيروت على أحزانها. لا شكّ في أنّ تنظيم المهرجانات والحفلات في العاصمة اللبنانية مغامرة حقيقية ومقامرة يقوم بها أصحاب الشركات الخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، فبيروت لا يليق بها سوى الفرح والسلام والأمن والأمان، وستّ الدنيا التي استقبلت أهمّ النجوم العالميين والعرب والتي ابتكرت أهمّ المهرجانات الغنائية الموجودة على الخريطة الدوليّة ما زالت مصرّة على الفرح والأعياد رافضة الاستسلام للأمر الواقع، معانقة حبّ الحياة وباعثة للأمل في نفوس اللبنانيين وقلوبهم آملة بغد مشرق، ومن هنا أعلنت أمس عن برنامج أحد أهمّ مهرجاناتها لصيف الـ 2016.

* تنشيط الحركة السياحية

مهرجان أعياد بيروت انطلق أمس وأعلن عن تفاصيل دورته الخامسة من قلب العاصمة ومن فندق الـ Four Seasons برعاية وحضور وزيرَي السياحة والثقافة إضافة الى أصحاب الشركات المنظّمة وممثلي الوسائل الإعلامية الكريمة، حيث أكّد وزير السياحة ميشال فرعون دعم الوزارة للمهرجان كما تحدّث عن أهمية هذا الحدث السنوي من ناحية تنشيط الحركة السياحية، وهنّأ في كلمته أصحاب الشركات الخاصة التي تتولّى تنظيم Beirut Holidays دون الحاجة الى الدعم المالي من وزارة السياحة، ممّا اعتبره إنجازاً حقيقيّاً.

أمّا وزير الثقافة روني عريجي فأثنى على الدور الذي يلعبه المهرجان في خلق الأجواء الإيجابية في العاصمة اللبنانية، كما تحدّث عن المساحة الثقافية التي يتضمّنها من خلال أمسياته الفنّية المتنوّعة وأكّد وقوف الوزارة إلى جانبه ودعمه المتواصل.

* تظاهرة فنّية ثابتة

خلال المؤتمر تحدّث منظّمو الحفلات عن الدورة الحالية من المهرجان فشدّد رئيس مجلس ادارة شركة 2U2C السيّد جهاد المرّ على أهمية المهرجان في قلب بيروت واستمراريّته وتطوّره، واعتبر أنّ Beirut Holidays قد نجح في ترسيخ مكانته في المنطقة كتظاهرة فنّية ثابتة تستعيد من خلالها بيروت دورها الطليعي كعاصمة ثقافية بامتياز، كما تحدّث المرّ عن الـ NRJ Music Tour ومهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية اللذين انضمّا الى أعياد بيروت، واعداً بمفاجآت ضخمة في برنامجهما للعام الحالي.

من جهته، عرض صاحب شركة Star System السيد أمين أبي ياغي تفاصيل البرنامج، حيث أكّد أنّ العروض ستكون متنوّعة ومميّزة بمضمونها اللبناني البحت، إضافة إلى الأسماء العربية والعالمية المشارِكة، ونوّه بحرص المهرجان الدائم على درس أسعار البطاقات بطريقة تناسب كافة الفئات الاجتماعية.

بدوره، تحدّث صاحب شركة Production Factory السيد جورج عيسى عن النجاح الكبير الذي حقّقه المهرجان العام الماضي، معتبراً أنّ الاقبال الشديد الذي شهده أدّى إلى تكرار أسماء كانت قد شاركت من قبل، كما أكّد حرص المهرجان على دعم المواهب اللبنانية الشابة، وخصوصاً الفرق التي أصبح لها مساحة خاصة كلّ عام. وختم عيسى كلمته ليفتح من بعده باب الأسئلة والنقاش مع أهل الإعلام، وتجدر الإشارة الى أنّ تقديم المؤتمر قد تمّ بإدارة الإعلامي الزميل محمد قيس.

* برنامج غني

ويتميّز مهرجان أعياد بيروت ببرنامجه الغني وباعتماده على أحدث التقنيات الخاصة بالصوت والإضاءة في حفلاته التي ستشهدها واجهة بيروت البحرية وفي قاعة ضخمة مزوّدة بأجهزة التكييف.

ويفتتح المهرجان أولى حفلاته في السابع من تموز مع مهرجان "أغاني أغاني" للأغنية الشرقية والذي يحييه عشرات الفنانين اللبنانيين.

الحفلة التالية في الثامن من تمّوز يحييها النجم المصري تامر حسني في واحدة من أجمل حفلاته لهذا الصيف. أمّا الليلة التالية في التاسع من تموز فسيكون خلالها عشّاق الموسيقى الغربية على موعد مع فنانيهم المفضّلين وأبرز الفرق الموسيقية العالمية.

وفي 12 تمّوز أمسية خاصة مع فرقة Playing for change مع مجموعة من أبرز فنّاني الشارع الذين سيحملون رسالة سلام وحب. وفي 13 تموز، وللمرة الأولى في لبنان، يقدّم المهرجان أهمّ عازف الغيتار في العالم Jose Feliciano أمّا في 16 تمّوز فموعد مع النجمة اللبنانية نوال الزغبي التي تسجّل مشاركتها الأولى في المهرجان البيروتي.

وفي التاسع عشر من تمّوز تقف السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس التي حقّقت نجاحات باهرة على أهم المسارح العالمية لتوافي جمهور أعياد بيروت ببرنامج سيتضمّن مفجآت كثيرة. ويعود مقدّم البرامج والكوميدي المحبوب عادل كرم في 21 تمّوز ليقدم عرضه الثاني للستاند اب كوميدي ضمن ليالي المهرجان.

أما في 22 تمّوز فموعد مع ملك الرومانسية النجم اللبناني وائل كفوري الذي سيحيي واحدة من أجمل حفلات المهرجان الذي يقدّم في 26 تمّوز مفاجأة عربية باستضافته للنجم المغربي سعد المجرّد الذي حطّمت أغنيته الشهيرة "معلّم" الأرقام القياسية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما في 29 تمّوز فتقدم الديفا العالمية إيلين سيغارا حفلاً منتظراً ضمن ليالي المهرجان وهي التي لطالما جمعتها علاقة مميّزة بالجمهور اللبناني. ويقف على مسرح "أعياد بيروت" في الثاني من آب المقبل النجم اللبناني صاحب الأغنيات الناجحة والشهرة العربية الواسعة وائل جسّار.

أما في الرابع من آب فموعد جديد مع النجمة اللبنانية إليسا حيث سيكون جمهور ملكة الإحساس على موعد مع ليلة رومانسية بامتياز، ليختتم مهرجان أعياد بيروت جدول حفلاته مع أمسية خاصة تحييها الفرقة اللبنانية التي حققت نجاحاً باهراً في الخارج Who Killed Bruce Lee.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا