الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

6 أشياء تنتظرها في الموسم السابع من Game Of Thrones

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نهاية الموسم السادس من المسلسل الخيالي Game Of Thrones فجرت كل شيء، من التخلص من الـ "هاي سبارو" وأتباعه وتنصيب "جون سنو" ملكا على الشمال بعد تخلصه من "رامسي بولتون"، ووصول "سيرسي" إلى عرش الممالك السبع، وبدء "آريا ستارك" في تنفيذ قائمة انتقامها، وتوجه "دينيريس" أخيرا إلى ويستروس مع مجموعة من أكفأ المستشارين والجنود والسفن والتنانين.

ورغم كل هذه الأحداث في حلقة The Winds of Winter إلا أنها تركتنا معلقين حتى الموسم السابع العام المقبل، بسبب عدم حسم الكثير من الأمور، بل وبدأت الحلقة خيوط درامية جديدة تجعلنا متلهفين لمشاهدة الموسم السابع، الذي من المتوقع أن يشهد الأحداث التالية:

1) توتر مرتقب بين "سانسا" و"جون سنو"

جميع عائلات الشمال هتفت لـ "جون سنو" بهتاف "ملك الشمال" لكن لم نسمع أحد يهتف "ملكة الشمال"، هل هذا حقا ما تريده "سانسا"؟

ربما أكد لها "جون" أنها هي التي تستحق القيادة لأنها ليست لقيطة مثله، وأنها تستحق النوم في الغرفة الكبيرة، وأخبرها أنه لولاها لكان في عداد الأموات الآن، لكن عندما هتف له الشماليون نسى كل ذلك وأعجبه هتافهم بعد أن كان يعاني طوال حياته من معاملته كلقيط.

بالفعل ابتسمت "سانسا" عندما هتف له أهل الشمال لكنها تجهمت عندما نظر لها "ليتل فينجر"، فهو دائما ما يتلاعب بعقلها ويحاول إقناعها أنها الأحق بالعرش بجانبه.

بل وذهب بعض مشاهدي الحلقة التاسعة إلى أن "سانسا" لم تخبر "جون سنو" بأنها طلبت العون من "الإيري" لأنها أرادت التخلص منه هو وأخيهما "ريكون" لتحكم بمفردها.

وفي فيديو من كواليس المسلسل أذيع بعد الحلقة العاشرة اعترف كيت هارينجتون وصوفي ترنر بهذا التوتر في علاقتهما، إذ قال "جون سنو": "لم يتعلم الدرس فعلا... يسأل سانسا أن تثق به، لكنه لا يسمع ويراقب تصرفاتها. أعتقد أن ذلك سيشكل مشكلة كبيرة له".

وقالت "سانسا": "تم تلقيبه بملك الشمال وهي لم تحصل على أي تقدير على ذلك. لا أعني أنها فعلت ذلك لتحصل على المدح. بل فعلت ذلك لأنها تريد الانتقام كما أنها أرادت استعادت وطنها. جون ساذج جدا. لذلك سانسا محتدة بعض الشيء".

2) الفرقة تدب بين "جيمي" و"سيرسي"

بالحديث عن المشاكل بين الأشقاء، هناك توأم من المتوقع أن يشهد توتر كبير، فعندما وصل "جيمي لانستر" الحصن الأحمر ونظر لـ "سيرسي" متربعة على العرش ظهر عليه نظرة شخص لم يعد يعرف حبيبته.

"جيمي" عاد من رحلته ليكتشف أن آخر أبنائهما انتحر كما أن "سيرسي" فعلت نفس الشيء الذي بسببه تحمل لقب "ذابح الملك" واضطر لأجله أن يقتل "الملك المجنون"، فهل يكرهها جيمي بعدما حرقت المدينة بالنار الهائجة؟

كما لا يمكن إغفال أن "سيرسي" ستحتاج المزيد من التحالفات لتوطيد حكمها، فالجميع يكرهونها سوى "الجبل" و"المايستر" و"جيمي"، مما يعني أنها ربما تحتاج للزواج لصنع تحالف جديدة، وعندها لن يكون لـ "جيمي" دورا في حياتها.

كما أنه من التوقع موت "سيرسي" في الموسم المقبل أو الذي يليه، فوفقا لنبوءة "ماجي العرافة" التي تحققت بموت كل أبنائها، لم يتبق من النبوءة سوى موتها بيد "الفالكنار"، كلمة فاليرية تعني "الأخ الأصغر"، والتي كانت تعتقد "سيرسي" أنه أخوها المنبوذ "تيريون" لذلك كانت تكرهه، لكن هناك احتمال آخر أن "الأخ الأصغر" هو "جيمي" لأنه أصغر منها بدقائق معدودة، بالتأكيد ستكون نهاية مؤثرة لو قتلها "جيمي" بيده.

3) دينيريس تارجريان أخيرا لديها كل شيء.. هل ستحتاج لتحالف بالزواج؟

بصرف النظر عن سخرية الكثيرون من سرعة "فاريس" في الانتقال من "ميرين" إلى "دورن" ثم اللحاق بأسطول "دينيريس"، إلا أن المشهد استعرض لنا قوتها في الموسم المقبل، فهي الآن لديها أسطول الأسياد وأسطول "يارا جريجوي" والتنانين وجنود "الدوثوراكي" وجنودها المرتزقة وساعدها "تيريون" و"فاريس".

ويبقى السؤال هنا، هل بكل هذه القوة مازالت بحاجة لتحالفات، وهو ما ألمحت إليه عندما انفصلت عن "داريو نهاريس" بحجة أنها ستحتاج للزواج للحصول على حلفاء لها في "ويستروس".

لو ستحتاج حقا للزواج فربما الاحتمال الأكبر أن تتزوج "جون سنو" بعد أن اكتشف أخيرا "بران ستارك" حقيقة أنه "تارجيريان" وتم إثبات نظرية قراء الروية الأشهر بأنه ابن "ليانا ستارك" و"ريجار تارجريان" شقيق "دينيريس" الأكبر.

لكن هناك احتمال آخر، فماذا لو كان اعتراف "تيريون لانستر" بإيمانه له ما هو إلا مشاعر حب لم تنضج بعد، فحديثه معها عن أن "داريو نهاريس" ليس أول من يحجبها ولن يكون الأخير ظهر وكأنه يحبها هو أيضا، كل ما احتمالات أن ترضى به "دينيريس"؟

في الحقيقة هناك نظرية أخرى أن "تيريون لانستر" في الحقيقة هو ابن "الملك المجنون" و"جوانا" زوجة "تايون لانستر"، ومن المعتقد أنها السبب في الخلاف بين "الملك المجنون" و"تايون" لذلك استقال "تايون" من منصب "ساعد الملك" وعاد إلى "كاسترلي روك"، فرد له "الملك المجنون" الصفعة بتنصيب ابنه جيمي في حرس الملك ليحرمه من وريثه.

أغرب ٦ نظريات لمتابعي Game Of Thrones.. لن تصدقها

لذلك رفض "تايون" تولية "تيريون" على "كاسترلي روك" رغم أنه وريثه الوحيد بعد أن انضم جيمي لحرس الملك، وقال له: " قوانين البشر تعطيك الحق أن تحمل اسمي وترفع رايتي بما أنني لا أستطيع أن أثبت أنك لست لي".

حتى في المواجهة الأخيرة بين تيريون وتايون، أخبره والده "أنت لست ابنا لي"، بالتأكيد ربما قال ذلك لأنه مصدوم مما فعله به ابنه، لكن من الممكن أن يكون اعترافا صريحا بصحة النظرية.

4) جولة "آريا" الانتقامية في "وستروس"

على ما يبدو أن "آريا" لن تضيع أي وقت في "وستروس" وستبدأ على الفور في حذف بعض الأسماء من قائمتها الانتقامية، بالتأكيد "والدر فراي" كان بداية جيدة خاصة أنها حققت العقاب الذي يستحقه وتم الكشف عنه في الموسم الثالث، وهو أن يأكل أبناءه.

من المرجح أن "آريا" بعد الإمكانيات التي تعلمتها من "جيكين هيجار" ستسير على خطى شخصية "ليدي ستون هارت" في الرواية، وهي شخصية والدتها "كاتلين ستارك" بعد أن عادت للحياة على يد "الأخوية بدون رايات" وأصبحت شخصية أكثر سوداوية وتسعة للانتقام فقط.

ومن الأشخاص الذين انتقمت منهم "ليدي ستون هارت"، "بريان من تارث"، على اعتبار أنها لم تفي بعدها لها وفرطت في ابنتيها، ما يعزز ذلك أن "بريان" ومساعدها "بودريك" يتواجدان الآن في "ريفرلاندز" بالقرب من "آريا".

لكن في كل الأحوال، لو ستلتزم آريا بقائمتها فقط التي تضم، سيرسي، الجبل، الهاوند، ميليساندرا، بريك دونداريون، ثورز من مير وإلين بين، فإن هذه القائمة ربما تقودها إلى الشمال لتجتمع مع عائلتها، أو إلى "كينجز لاندينج" في الجنوب.

5) كشف "بران ستارك" عن المزيد من خبايا الماضي

رغم سخط الجمهور منه لما فعله بـ "هودور"، إلا أن "بران" فعل ما عليه بعدما أكد نظرية أن والدة "جون سنو" هي "ليانا ستارك"، لكن الأمر لن ينتهي عند هذه الحد فقط.

فكما أكد "بران" لـ "ميرا ريد" أنه لآن أصبح الغراب صاحب الثلاث عيون مما يعني أنه سيسافر للماضي كثيرا، الأغرب أنه لا يكتفي بالمشاهدة فقط بل يتدخل في عقول الشخصيات مثلما رأيناه يفعل في "هودور".

هذه القدرة الفريدة جعلت عدد من المشاهدين يطلقون نظرية جديدة أنه السبب في جنون "الملك المجنون"، وحلمت النظرية عنوان "هل بران مصدر كل الهمسات التي اعتاد الملك المجنون على سماعها"، بل وذهب البعض إلى أن "بران" كان السبب في كل التحولات الدرامية في الأحداث، بأنها في كل مرة يحاول التدخل في الماضي لإنقاذ شخص ما فتأتي النتائج عكس ما يتوقعه، لدرجة أن البعض حملوه مسؤولية إعدام والده والزفاف الأحمر عن غير قصد، لكن على أي حال، بالتأكيد بران سيكون له الدور الأكبر في الحرب الحقيقية ضد "ملك الظلام".

6) كيف سيتغلب الـ "White Walkers" على سحر السور

بما شعرت بالطمأنينة عندما أكد "بنجين ستارك" لـ "بران" و"ميرا" أن السور ليس مجرد سد مرتفع لكنه يحتوي على تعويذة سحرية تمنع الـ "White Walkers" من الاقتراب، من المرجح أنه صنعت بواسطة "أطفال الغابة" و"بران البناء".

لكن لو حدث أن ظهر "بوق الشتاء" في الموسم المقبل فهذا يعني أن الـ "White Walkers" سيستطيعون المرور بسهولة وهدم السور.

وفي الرواية الأصلية فإن "بوق الشتاء" زعم "مانس ريدر" أنه وجده مدفونا خلف الجدار، بالتأكيد "بوق الشتاء" سيظهر في الموسم المقبل، لتحدث الحرب الحقيقية بين البشر و"ملك الظلام" في أطول شتاء عرفته "ويستروس".

فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones من بينها من والدة جون سنو؟
" frameborder="0">

طالع أيضا
حلقة Battle of The Bastards من مسلسل Game Of Thrones – يا لها من معركة لا تنسى
صورة- ربما خسر باسم يوسف "البرنامج".. لكنه وصل الآن لعرش Game Of Thrones الحديدي
مسلسل Game Of Thrones - حلقة Blood of my Blood تفننت في إبهار عقل المشاهد
جايسون موموا عن تعري إميليا كلارك في Game of Thrones مجددا: لا تعبثوا مع حبيبتي
ربما عاد لـ Game of Thrones.. لكن هذا لا يعني أنه على ما يرام
كيت هارينجتون يعتذر لمشاهدي Game Of Thrones على خداعهم لعام كامل
٦ خبايا فاتتك في حلقة The Red Woman من مسلسل Game Of Thrones
كم عُمر "ميليساندرا" الحقيقي؟ وما تأثيره على الأحداث في Game Of Thrones؟
الثأر أو الصدمة كانت العنوان الأفضل للحلقة الأولى من الموسم السادس لـGame Of Thrones
٧ حقائق لا تعرفها عن Game Of Thrones.. منها اختراع لغتين له ومنعه بأمر الجيش التركي
رئيس HBO يعترف أن الموسم الثامن ربما يكون الأخير لـ Game Of Thrones
بالفيديو- طرح ثلاثة إعلانات جديدة عن معاناة عائلات Game of Thrones.. لكن عليك إثبات ولائك أولا لتشاهدها
مؤلف Game Of Thrones يحمل لك خبرا سيئا عن أحدث أجزاء الرواية
جزآن جديدان من Game Of Thrones في الطريق وعرض الجزء السادس في أبريل
هل يعود "جون سنو" لـ Game Of Thrones؟.. الملصق الدعائي للموسم السادس يلمح لذلك
بالفيديو- "جون سنو" يتصدر إعلان الموسم السادس من Game Of Thrones
رئيس HBO يعترف أن الموسم الثامن ربما يكون الأخير لـ Game Of Thrones
بالفيديو- إميليا كلارك: أتوقع عودة "جون سنو" لـ Game Of Thrones
هل هذا آخر ظهور لـ "جون سنو" في Game Of Thrones؟.. اعرف النظريات التي تفسر عودته
بالفيديو- "أم التنانين" بـ Game Of Thrones تنافس كارا ديليفين على لقب أفضل حواجب
هكذا علقت "سيرسي" على تعريها المهين في Game Of Thrones
هل هذه حقا أخر مرة سنشاهد بها "جون سنو" في Game Of Thrones؟
كيت هارينجتون يوضح ما حدث لـ "جون سنو".. وهل سيظهر مجددا في Game OF Thrones
أغرب 6 نظريات لمتابعي Game Of Thrones.. لن تصدقها
من سيقود تنانين Game Of Thrones الثلاثة بجانب "دينيريس تارجيريان"؟
فيديو- 9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones.. من بينها والدة "جون سنو"
8 اختلافات تفوق خلالها Game Of Thrones على الرواية المقتبس عنها
5 شخصيات يفتقد مؤلف Game Of Thrones غيابها عن المسلسل
بالفيديو - "جون سنو": صورنا معركة Hardhome في شهر.. كانت الأصعب
بالفيديو- "الأنف الأحمر" يجمع "كولدبلاي" وأبطال Game Of Thrones في عرض موسيقي
بالفيديو: الملكة إليزابيث تزور عرش "Game of Thrones"
بطل "Game of Thrones" كيت هارينجتون‎ لم يعرف اسمه الحقيقي حتى أصبح 11 عاما

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى