الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

إطلاق الملصق الدعائي الرسمي لـ "أخضر يابس" قبل عرضه في لوكارنو السينمائي

يستعد المخرج المصري محمد حماد للعرض العالمي الأول لفيلمه "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو السينمائي، حيث ينافس الفيلم في مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر" بالدورة الـ 69 من المهرجان الذي تنطلق فعالياته اليوم الأربعاء، وسيحضر حماد عروض الفيلم بصحبة المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي، المنتجة خلود سعد والمنتج المشارك محمد حفظي.

ويحكي الفيلم عن إيمان تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها اليوم تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

فيلم "أخضر يابس" يعد أول مشاركة مصرية على الإطلاق في مسابقة صناع سينما الحاضربـمهرجان لوكارنو، ومن المقرر عرضه أيام 7، 8 و9 أغسطس الجاري، وقد قامت شركة MAD Solutions بتصميم البوستر الرسمي للفيلم.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد ، محمد الشرقاوي ومحمدحماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتيMAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

يشار إلى أن محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير أحمر باهت الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

اقرأ أيضا
مهرجان لوكارنو السينمائي ينطلق بمشاركة مصرية مميزة اليوم

بعد اختياره للمشاركة بـ "لوكارنو".. صابرين: كنت واثقة أن ربنا لن يضيع مجهودنا في"الماء والخضرة والوجه الحسن"

"أخضر يابس" للمخرج محمد حماد بمسابقة سينما الحاضر بمهرجان لوكارنو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى