الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

6 اختلافات تؤكد لماذا موسم عيد الأضحى السينمائي 2016 أفضل من العام الماضي

ملامح كثييرة تؤكد أن موسم عيد الأضحى السينمائي 2016 سيشهد تغييرا كثيرا إلى الأفضل عما كان في العام الماضي، حيث من المقرر أن تعرض عدة أفلام سينمائية تم الاستقرار عليها حتى الآن، فيما خرجت أفلام أخرى من السباق مبكرا لتعرض في مواسم تالية.

موسم عيد الأضحى 2016 يبدو مختلفا تماما عن موسم عيد الأضحى 2015 في كثير من الأمور وكلها مبشرة ونستعرضها في السطور التالية

في موسم عيد الأضحى 2015 تم عرض 4 أفلام فقط هي "أهواك" لتامر حسني و"عيال حريفة" لصافيناز وبوسي ومحمود الليثي، و"الجيل الرابع" بطولة مجموعة من الشباب منهم أحمد مالك و"الكوتشنية" لأوكا وأورتيجا.
فيما يعرض في موسم عيد الأضحى 2016 أفلام أكثر من ناحية العدد، حيث تعرض 6 أفلام حتى الآن وهي "جواب اعتقال" بطولة محمود رمضان" و"كلب بلدي" بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني، و"حملة فريزر" بطولة شيكو وهشام ماجد، و"تحت الترابيزة" بطولة محمد سعد، و"صابر جوجل" بطولة محمد رجب، و"القرد بيتكلم" بطولة عمرو واكد وأحمد الفيشاوي.

أفلام موسم عيد الأضحى 2015 كان يغلب عليها الطابع الكوميدي والشعبي أكثر فيما عدا فيلم "الجيل الرابع" الذي من الناحية السينمائية والنقدية يعد أفضلهم، فيما هناك بأفلام موسم عيد الأضحى 2016 تنوعا في المضمون بين الكوميدي والدرامي والأكشن

تـُبشر أفلام عيد الأضحى 2016 بمستوى فني أفضل من نظيرتها في العام الماضي، خصوصا في أفلام "القرد بيتكلم" و"كلب بلدي" و"جواب اعتقال".

في العام الماضي لم تكن هناك أسماء لنجوم مميزين أفلام عيد الأضحى، لكن الوضع مختلف تماما في الموسم المقبل، حيث هناك أسماء منها محمد رمضان وأحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو ومحمد سعد ومحمد رجب وعمرو واكد وأحمد الفيشاوي.

الأفلام ذات الطابع الشعبي في موسم عيد الأضحى 2016 أقل من العام الماضي كثيرا، أو بتعبير أدق لا تستحوذ على النسبة الأكبر إجمالي عدد الأفلام المعروضة.

في موسم عيد الأضحى 2015 كانت هناك 3 أفلام يشارك أو يقوم ببطولتها مطربين هم تامر حسني وأوكا واورتيجا ومحمود الليثي لكن في موسم عيد الأضحى 2016 لا يشارك أي من المطربين بأفلامهم وليس لديهم ذلك النفوذ الطاغي الذي حققوه في العام الماضي.

اقرأ أيضا
بعد الإعلان عن عرضها.. 3 أفلام خارج موسم عيد الأضحى 2016

Kubo and The Two Strings الأفضل من حيث القصة والمؤثرات البصرية بين أفلام الرسوم المتحركة

هل تستطيع تخمين أسماء هؤلاء الفنانين من صورهم وهم أطفال؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى