الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

رحيل الممثل الشهير جين وايلدر بعد معاناة مع ألزهايمر

رحل عن عالمنا الممثل الشهير جين وايلدر عن عمر يناهز 83 عاما، حيث نقلت صحيفة the guardian عن ابن شقيقه أن النجم الشهير الذي سبق أن شارك في فيلم Willy Wonka & the Chocolate Factory توفي بعد معاناة من مرض ألزهايمر.

وأضاف ابن شقيقه جوردن والكر: لقد اكتشف إصابته بالمرض منذ حوالي 3 سنوات مضت، لكنه أبقى الأمر سرا ولم يرغب في إعلانه لجمهوره، فهو لم يكن يتحمل أن يحزن أحدا عليه أو أن يفقد شخصا ما ابتسامته ويسبب الآلم له.

وحرص العديد من المشاهير على نعي رحيل الممثل جين وايلدر حيث كتب جيم كاري عبر حسابه بموقع Twitter إن النجم الراحل كان من أكثر الأشخاص مرحا، ولقد حجز له تذكرة ذهبية في الجنة".


كما حرصت إدارة جوائز الأوسكار على نعي الممثل الراحل حيث كتبت عبر حسابها بموقع Twitter رسالة شكر له على إسهاماته الفنية، وأكدت أن الجميع سيفتقده.
وكان ولد جين وايلدر في يونيو عام 1933 وله عدد من الأعمال الكوميدية الرائدة في مجال السينما والمسرح ، كما عمل أيضا بمجالي كتابة السيناريو والإنتاج، ومن أبرز أفلامه The Adventure of Sherlock Holmes' Smarter Brother وThe Woman in Red وThe Producers الذي رُشح عنه لجائزة الأوسكار أفضل ممثل مساعد عام 1969 وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضا
في ذكرى ميلاده الـ58.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن أسطورة "البوب" مايكل جاكسون

في عيد ميلاده.. تعرف على أفضل 7 أفلام للمخرج ديفيد فينشر

5 أفلام ومسلسلات تكشف قصص حياة هؤلاء الرؤساء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى