الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

إهداء خاص لنادية لطفي بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أعلنت المخرجة عزه الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية نتيجة مسابقة السيناريو الطويل لإنتاج الأفلام والتي يدعمها صندوق اتصال لدعم الأفلام في مرحلة التحضير والتطوير للأفلام الفائزة، والتي أسفرت عن فوز كل من "سانكارا" إنتاج مشترك بين المغرب، بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا إخراج هشام عيوش، و"ستموت في العشرين" إنتاج السودان ومصر إخراج أمجد أبو العلا و"لصوص الماعز" إنتاج أوغندا وإخراج روبرت نيازي.

ويدعم صندوق اتصال الفائز الأول والثاني بمبلغ وقدره خمسة آلاف دولار لكل منهما أما الجائزة الثالثة فسيشارك الفائز في ورشة تطوير الفيلم الطويل بالدورة السادسة من 10 إلى 22 مارس 2017 في مدينة الأقصر .

وقد تقدم للمسابقة 8 مشاريع من 7 دول هي كينيا والمغرب وبوركينا فاسو ومصر وأوغندا والسودان وكوت ديفوار.

وأعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان أن الأفلام الفائزة ستضع لوجو مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على التترات كداعم للانتاج مع إهداء الأفلام لرموز السينما الإفريقية المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما لدوره في صناعة ودعم السينما في القارة الأم، والفنانة نادية لطفي صاحبة الأعمال السينمائية الكبيرة والتاريخ الفني المتميز، عرفاناً بالجميل لرواد ساهموا في صناعة وجدان القارة السمراء.

وأن جوائز اتصال لدعم الأفلام هي جزء هام من دور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للمساهمة في تنمية صناعة السينما والانتاج المشترك بدول القارة الأم.

اقرأ أيضا

فيلمان جديدان في دور العرض السينمائية المصرية اليوم

"هيبتا" يشارك فى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

صورة- أحمد السقا برفقة ابنه بعد أن أصبح شابا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى