الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

في موسم عيد الاضحى السينمائي 3 أفلام كتبها أبطالها.. وتجربة جديدة لشيكو وهشام ماجد

يبدو أن ظاهر التشابة بين أفلام عيد الأضحى لعام 2016 لن تتوقف فقط على فكرة تغيير أسماء الأفلام لأكثر من مرة، بل أن هناك أمرا أخر اتفقوا فيه.

هذا العام تتميز الأفلام المشاركة في سباق موسم عيد الضحى المبارك بأنها ذات طابع كوميدي، كما ستتميز بأن أبطالها شاركوا في تأليفها أيضا.

وهناك 3 أفلام قام أبطالها بتأليفها أوالمشاركة في التأليف.

تجربة جديدة للممثل محمد رجب يخوضها من خلال فيلمه الجديد "صابر جوجل" فهو لا يقوم ببطولة الفيلم فقط، بل شارك أيضا في تأليفه.

رجب شارك المؤلف محمد سمير مبروك في تأليف الفيلم، ليُكتب اسمه ولأول مرة كمؤلف إلى جانب كونه بطلا للعمل.

فيلم "صابر جوجل" بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، خدوجة صبري وإحسان الترك، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن في منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال مشهور ويجسد دوره لطفى لبيب، ويبدأ في العمل معه، ثم يقوم بسرقة مجوهرات من هذا الرجل ويسافر إلى الخارج، ثم يعود إلى مصر ويبدأ رحلة الصعود.

" frameborder="0">

ليست المرة الأولى التي يتشاركان فيها التأليف فالأفلام التي قاما ببطولتها قد قاما بتأليفها، وإلى جانبها أفلام أخرى شاركا فيها كمؤلفين فقط.

نتحدث عن هشام ماجد وشيكو واللذان يشاركان هذا العام في موسم عيد الأضحى بفيلم "حملة فريزر" لأول مرة كثنائي من دون ثالثهما الممثل أحمد فهمي والذي يقدم هذا العام فيلما بمفرده.

هشام ماجد وشيكو قاما بتأليف أكثر من فيلم وحققا نجاحا كبيرا سواء كانا مشاركين في بطولة هذه الأفلام أو فقط مؤلفين لها، وهذا العام هما امام تحد جديد وما سيحققه فيلمهما من إيرادات وآراء من الجمهور.

"حملة فريزر" بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

" frameborder="0">

يعد فيلم "كلب بلدي" التجربة الأولى للممثل أحمد فهمي للقيام بدور البطولة منفردا من دون شريكيه هشام ماجد وشيكو.

ونفس الحال فالفيلم أيضا قام بتأليفه أحمد فهمي بمشاركة المؤلف هشام نجيب، وهي ليست المرة الأولى التي يقوم فيها فهمي بالتأليف، فسبق وقام بتأليف أفلام لنجوم كبار كفيلم "كده رضا" لأحمد حلمي والذي حقق نجاحا كبيرا، وأفلام أخرى.

ويدخل أحمد فهمي في تحد كبير فهو فيلمه الأول الذي يتحمل مسؤلية فشله أو نجاحه بمفرده.

فيلم "كلب بلدي" تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني، ومن بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، حمدي الميرغني وويزو.

" frameborder="0">

هشام ماجد وشيكو هذا العام يشاركان بفيلمين أحدهما هما أبطاله والآخر فقط مؤلفيه، ففيلم "علشان خارجين" من تأليفهم وبهذا فهما من الممكن اعتبارهم ينافسان أنفسهم، فأي نجاح لكلا الفيليمن يعتبر نجاح لهم.

"علشان خارجين" من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد ومن إخراج خالد الحلفاوي وإنتاج أحمد السبكي.

" frameborder="0">

اقرأ أيضا:

تغيير الأسماء موضة أفلام عيد الأضحى 2016

موسم عيد الأضحى (5) - هل ينجح "كلب بلدي" أحمد فهمي بعيدا عن أصدقائه؟

موسم عيد الأضحى (4) - محمد رجب فى مهمة مستحيلة.. وسارة سلامة قد تساعده

موسم عيد الأضحى (3) - هشام ماجد وشيكو.. 4 عوامل تضعهما في الصدارة.. وغياب أحمد فهمي قد يؤثر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى