الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

حنان مطاوع: سعيدة بالمخاطرة في "بعد الطوفان".. وصورناه في حماية أهالي الماكس

أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها البالغة بفيلمها "بعد الطوفان" أثناء حضورها العرض الخاص له، وذلك نظرا لأنه رأي النور بعد عامين ونصف من تصويره.

وحكت حنان أن الفيلم يكشف عن الفساد في فترة نظام مبارك، حتى الأشهر الأولى بعد التنحي التي كانت مليئة بالطموح والأمل مع عدم اتضاح الرؤية في الوقت ذاته، كما وصفت الفيلم بأنه مناسب لتلك الفترة التي نعيشها خاصة وأنه تنبأ بالكثير من الأحداث الجارية حاليا.

وعن الصعوبات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير، أكدت حنان أن الأمر كان في غاية الخطورة نظرا لأنهم صوروا معظم المشاهد في وشارع الإسكندرية وتحديدا في منطقة الماكس بدون أي تأمين لهم من وزارة الداخلية، نظرا لأنهم بدأوا التصوير في فترة الانفلات الأمني، لكنها في الوقت نفسه أكدت أن الأهالي كانوا يساعدونهم وعملوا على تأمينهم بأنفسهم.

ولم يكن عدم التأمين المشكلة الوحيدة التي واجهة الفيلم، بل كان لحظر التجوال الذي شهدته البلاد في تلك الفترة أثر سلبي على التصوير، حيث كانوا يضطرون إلى عدم الالتزام بمواعيد حظر التجوال.

أما فيما يخص ميزانية الفيلم المتواضعة، شكرت حنان المنتجين وكل فريق العمل الذين وافقوا على المشاركة في فيلم في هذا الوقت الحساس، معتبرة أنها كانت مخاطرة كبيرة لهم.

وصرحت حنان أن الفيلم حصل على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم عربي في مهرجان الرباط، كما شارك في مهرجان الإسكندرية لكن لم يحصل على جوائز، بالإضافة إلى افتتاحه لمهرجان الأردن.

"بعد الطوفان" بطولة حنان مطاوع وأحمد عزمي وهالة فاخر ومروة عبد المنعم وهبة مجدي ومها أبو عوف وفايق عزب، وتأليف وإخراج حازم المتولى.

من ناحية أخرى، تستعد حاليا حنان مطاوع لدورها في مسلسلها عن الصعيد "دهشة" مع الفنان يحي الفخراني ومن إخراج شادي الفخراني، والذي تجسد فيه رابحة التي تتوقع أن يكررها المشاهدين بسبب شرها في المسلسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى