الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

أكثر من 100 ألف أمريكي يوقعون عريضة للبيت الأبيض لترحيل جستين بيبر

بعد مشاكله العديدة واختراقه المتكرر لقوانين الولايات المتحدة، وقع أكثر من 100 ألف مواطن أمريكي على عريضة أرسلوها إلى البيت الأبيض من أجل ترحيل المواطن الكندي جستين بيبر وإلغاء بطاقته الخضراء التي تتيح له المكوث في الأراضي الأمريكية.

ورغم أن الأمر من المستبعد حدوثه في الواقع، إلا أن الناس مستمتعون بفكرة إبداء غضبهم من تصرفات النجم الشاب المستهترة، والتي كان أخرها جناية إلقاء البيض على منزل جيرانه والمشاركة في سباق شوارع وإيقافه بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر، بالإضافة إلى مداهمة الشرطة منزله للبحث عن أدلة تدينه في التعدي على جيرانه بالبيض والتي انتهت بإلقاء القبض على صديقه الذي كان في منزله بتهمة حيازة المخدرات.

وجاء في العريضة: "نحن الشعب الأمريكي نشعر أنه يتم تقديمنا بشكل خاطئ لبقية العالم، فنحن نريد أن نرى الخطر والمتهور ومدمن المخدرات جستين بيبر خارج البلاد وإلغاء بطاقته الخضراء. إنه لا يمثل فقط خطرا على سلامة المواطنين بل يعتبر مثلا سيئا لشبابنا. نحن الشعب نود أن نزيل جستين بيبر من مجتمعنا".

ورغم أن العريضة تم انشائها منذ يوم 23 يناير فقط، إلا أنها نجحت في اقناع 106 ألف مواطن للتوقيع عليها، ومن المعروف أن موقع "White House's We the People" الذي انشئت عليه العريضة يعد المواطنين بأن أي عريضة يتخطى عدد الموقعين عليها الـ 100 ألف مواطن سيقوم البيت الأبيض بالرد عليها رسميا بصرف النظر عن سطحية موضوع العريضة.

ومن المعروف أن ترحيل الأجانب عن الولايات المتحدة يتم فقط في حالة ارتكابهم لجناية، وهو ما قد يواجهه بيبر في واقعة التعدي على منزل جيرانه بالبيض، نظرا لأن الأمر يتحول إلى جناية إذا بلغت التلفيات أكثر من 400 دولار، لكن على أي حال من الصعب ترحيله بسبب تلك الجريمة البسيطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى