الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

صورة: أنطونيو بانديراس يقابل عمال منجم شيلي المنكوبين لتجسيدهم في "The 33"

أعاد النجم أنطونيو بانديراس عمال منجم شيلي الذين حوصروا داخل منجم على عمق 700 متر تحت الأرض لمدة 69 يوما في عام 2010 إلى الأضواء مرة ثانية، وذلك من خلال فيلمه الجديد.

والتقى بانديراس مع عمال المنجم، يوم الجمعة 31 يناير، ليتعرف منهم على معاناتهم تحت الأرض لمدة 69 يوما حتى يجسدها على الشاشة الفضية في فيلمه الجديد "The 33".

ومن المعروف أن عمال المنجم الـ 33 لم يجدوا سوى المياه الملوثة لإبقائهم على الحياة حتى عثر عليهم عمال الانقاذ بعد 69 يوما، في عملية انقاذ تابعها العالم عبر التلفاز.

وقال بانديراس، في الحفل أقامه رئيس تشيلي سبستيان بنييرا في القصر الرئاسي وحضره عمال المنجم لاستقبال الفنانين المشاركين في الفيلم: "كنت واحدا من الملايين الذين جذبتهم القصة بشدة.. ما حدث يوضح قيمة الحياة ".

وتابع: "هؤلاء الرجال حوصروا بالمنجم لما يقرب 70 يوما، يحلمون فقط بأن يروا نور الشمس مجددا، لقد أدركوا القيمة الحقيقية للمياه والطعام، والنظر إلى أطفالهم ، وعيون زوجاتهم، قيمة الحياة".

فيما قال بنييرا: "العالم بحاجة إلى أمل، أخبار جيدة، قصص تنتهي نهاية سعيدة. بما أن معظم القصص تنتهي بمصائب، هذه القصة هي التي يتاجها الناس، ضخ للأمل والإيمان"، حسب ما ذكرته وكالة الأسوشيتيد بريس.

ويجسد بانديراس في الفيلم شخصية ماريو سيبولفيدا الزعيم الروحي لعمال المنجم الثلاثة والثلاثين المعروف أيضا بلقب "سوبر ماريو"، بينما تجسد الممثلة الفرنسية جولييت بينوش دور شقيقة أحد العمال.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير في منجم حقيقي ابتداء من 4 فبراير إلى 10 مارس المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى