الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

الـFeminism تصل إلى موقع IMDB.. تصنيف جديد لإلقاء الضوء على الأعمال النسائية

في مواكبة للحركة النسوية التي تسود العالم بوجه عام والغرب بشكل خاصة، قرر موقع قواعد بيانات السينما والتليفزيون الشهير IMDB أن يضيف تصنيفا جديدا بين تصنيفاته المتاحة يحمل اسم F-rating، وذلك لإلقاء الضوء على الأعمال النسائية سواء المتعلقة بالكتابة أو الإخراج أو التمثيل.

هذا التصنيف ظهر لأول مرة عام 2014، بواسطة هولي تراكيني رئيسة مهرجان Bath السينمائي، لدعم الأفلام النسائية والقصص التي تتعرض لها.

وقالت تراكيني في تصريحات لصحيفة The Guardian البريطانية، "هذا التصنيف مهم للغاية، لأن الأفلام النسائية عادة لا يروج لها ولا تحظى بقدر كبير من الاهتمام، وبالتالي لا تصل إلى الجمهور".

وتابعت:"سيساهم ذلك في أن تنال النساء التقدير الذي تستحقه، سواء من يقفن أمام الكاميرات أم من يعملون خلفها"، مضيفة: "هدفنا أن يزداد استخدام علامة F حتى نصل إلى نسبة 50% لأن المرأة هي نصف المجتمع، ويجب أن ينعكس ذلك على صناعة السينما".

يشار إلى أنه تم الاعتماد على هذا التصنيف في أكثر من 40 دار عرض سينمائية ومهرجان فني بإنجلترا، فيما بدأ موقع IMDB وضع علامة "F" على 21 ألف و800 فيلم حتى الآن، منها أفلام Frozen وAmerican Honey Under the Shadow.

اقرأ أيضًا

قانون جديد يسمح بحذف عمر الممثل من قواعد بيانات موقع IMDB

بالصور- شاهد كيف تغيرت ملامح ماريون كوتيار.. البعض لم يعرفها

مارجو روبي تجسد ور حبيبة روبن هود في فيلم Marian

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى