الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- اهتمام القنوات الفضائية بـ نقل تمثال رمسيس الثاني إلى المتحف المصري

شهدت الساعات الماضية اهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، لعملية نقل تمثال الملك رمسيس الثاني، والذي تم اكتشافه منذ أيام.

ونقلت عدد من القنوات الفضائية على الهواء مباشرة عملية نقل التمثال، الذي تم نقله تحت إشراف القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الآثار.

وبدء سير الموكب من بعد منتصف ليلة الأربعاء من ميدان المطرية وحتي وصوله في الرابعة من صباح اليوم الخميس إلى ميدان التحرير.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا الآثار الدكتور خالد العناني والسياحة يحيي راشد، مؤتمرا صحفيا في حديقة المتحف المصري على هامش استقبال وصول التمثال في السادسة من مساء اليوم.

وكانت مسيرة نقل التمثال الملكي المكتشف بمنطقة حفائر سوق الخميس بالمطرية تحركت بعد منتصف ليلة أمس باتجاه المتحف المصري، بواسطة فريق عمل من وزارة الآثار وإدارة النقل بالقوات المسلحة على سيارة مخصصة لنقل الأوزان الثقيلة تابعة للجيش.

وتحرك التمثال من المطرية في اتجاه الطريق الدائري بدءا من مسطرد وصولا إلى كوبري صفط اللبن نزولا إلى جامعة القاهرة، ثم كوبرى الدقي وصولا إلى طلعة كوبري أكتوبر، ثم إلى ميدان عبدالمنعم رياض وصولا إلى التحرير والمتحف المصري.

ولد رمسيس الثاني عام 1303 قبل الميلاد وحكم مصر لمدة 67 سنة من 1279 ق.م. حتى 1212 ق.م. صعد إلى الحكم وهو في أوائل العشرينيات من العمر. ظن من قبل أنه عاش حتى أصبح عمره 99 عاما، إلا أنه على الأغلب توفي في أوائل تسعينياته، وهو ثالث فراعنة الأسرة التاسعة عشرة، وكان والده الملك سيتي الأول.

ويشار إليه أيضا برمسيس الأكبر، وينظر إليه على أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية، فيما سماه خلفاؤه والحكام اللاحقون له بالجد الأعظم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى