الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

القبض على المعتديين على يوسف الحسيني في الولايات المتحدة الأمريكية

رغم استعانة الإعلامي يوسف الحسيني بثلاثة حراس شخصيين لحمايته من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، تعرض الإعلامي يوسف الحسيني لاعتداء عليه بالضرب.

وألقت الشلطات الأمريكية القبض على المعتديين ليتبين أنهما شقيقان ويرتديان T-shirt مطبوع عليه صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي أمام البيت الأبيض.

وتحفظت الشرطة على أحدهما، بينما استدعت للآخر الإسعاف لعلاجه، وأدلى يوسف الحسيني بأقواله بشأن الاعتداء عليه من عناصر الإخوان.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الإعلامي يوسف الحسيني، للاعتداء اللفظي من قبل أنصار جماعة الإخوان، فتم الاعتداء عليه لفظيا وبدنيا من قبل خلال زيارته لنيويورك، لتغطية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وانتقد الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" عبر شاشة ON E ماحدث مع زميله في الولايات المتحدة، مستنكرا هذا التصرف، وأشار إلى أن التعبير عن الرأي لا يكون عن طريق الاعتداء على الآخرين.

يذكر أن الحسيني أنتج فيلما وثائقيا عن جماعة الإخوان المسلمين بعنوان "التنظيم"، وتناول الجزء الأول من الفيلم الخلفية التاريخية لنشأة التنظيم الدولي، أما الجزء الثاني فيعرض نتاج ما كشفته الرحلة الاستقصائية حول الشبكة العنكبوتية للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، التي قام بها الحسيني وفريق العمل للعاصمة البريطانية لندن، منفردا بعدد من المقابلات الحصرية مع باحثين وصحفيين بريطانيين استطاع الحسينى من خلالها أن يجمع الخيوط ويفك طلاسم التنظيم الدولي ويتتبع مقاراتها في لندن من مراكز وجمعيات وقنوات تليفزيونية ومواقع الكترونية وأن يكشف علاقاتها بالأنظمة الداعمة لأجندة وأهداف جماعة الإخوان المسلمين، حسبما يأتي في الفيلم.

ويؤكد الفيلم أن المقرات الأربع التي يعمل من خلالها التنظيم الدولي للإخوان في العاصمة البريطانية لندن ، هى "كريكلوود برودواي" وتضم 3 جهات، أما المقر الثاني فهو "ويست جيت هاوس" ويقع في هنجار لين شمال مدينة إيلينج غرب لندن ويعمل تحته 7 جهات مختلفة، بينما المقر الثالث هو "كروان هاوس" ويقع على بعد ميل من الطريق الدائري الشمالي ويضم 7 جهات وهيئات، أما المقر الرابع فهو "بيناكل هاوس" ويعمل من خلاله جهتين لتساهم كل تلك المنظمات والشركات والجمعيات في تنفيذ مهام محددة تخدم اهداف التنظيم الدولى و الجماعه.

اقرأ أيضا
بالفيديو.. الإعلان الأول لفيلم يوسف الحسيني "التنظيم" عن جماعة الإخوان

بالصور.. يوسف الحسيني ينتج فيلما وثائقيا عن الإخوان بعنوان "التنظيم"

قناة ONTV توضح سبب رحيل جابر القرموطي وليليان داود.. وعودة يوسف الحسيني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى