الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

6 ملامح تلخص الحلقة الثانية من "الزيبق"- كريم عبد العزيز ممنوع من رؤية ابنه ويلتقي ضابط المخابرات شريف منير

يواصل FilFan.com تلخيص مسلسل "الزيبق"، من بطولة النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير، والمستوحاة أحداثه من ملفات المخابرات العامة المصرية، والتي تدور في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وتحديدا في سنة 1998.

وإليك 5 ملامح تلخص الحلقة الثانية من مسلسل "الزيبق"، والتي عُرضت أمس الأحد 28 مايو الجاري، والموافق الثاني من شهر رمضان:

1) بعد نشوب مشاجرة بينهما في المنزل في نهاية الحلقة الأولى، يُسجن "عمر" أو كريم عبد العزيز ومعه خطيب شقيقته "رياض"، لعدم توافر المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه، ولتهرّب "كامل" شقيق عمر العائد من العراق من أن يدفع كفالته.

ولكن يخرج "عمر" من السجن بفضل والدته "سلوى عثمان"، التي دفعت المبلغ من المال الذي ادّخرته من أجل جنازتها.

2) نرى "كامل" شقيق "عمر" وهو يتأكد في البنك من مجموع ثروته التي ادّخرها أثناء عمله في العراق، ويرفض أن يقرض أحدا من أهله مليما واحدا منها، وهي نصف مليون جنيه.

3) يحاول "عمر" (كريم عبد العزيز) أن يرى ابنه الوحيد من مطلقته، ولكنها وزوجها يرفضان، لكونه تأخر في اصطحابه من المدرسة، في اليوم المُجاز له فيه أن يراه بأمر من المحكمة، والذي تصادف سجنه فيه.

4) نرى "رياض" خطيب شقيقة "عمر" والذي يملك محل لتأجير أفلام الفيديو، وهو يخونها مع إحدى الفتيات في الحارة.

5) يعرض محمد شاهين قائمة على من يبدو وأنه إسرائيلي في إحدى الدول الأوروبية بأسماء بعض المرشحين للعمل من مواطنين مصريين كجواسيس لصالح إسرائيل، ولكنه يرفضهم جميعا، ويؤكد أنه لا تتوافر فيهم الشروط المطلوبة.

6) بعد أن سُحبت دراجته البخارية إلى قسم الشرطة، يذهب "عمر" إلى هناك لاستردادها، وتنتهي أحداث الحلقة الثانية بمقابلة ضابط المخابرات "خالد" أو شريف منير.

طالع أيضا

6 ملامح تلخص الحلقة الأولى من "الزيبق"- مهنة كريم عبد العزيز وسر شجاره مع خطيب شقيقته

تعرف على مواعيد عرض مسلسل كريم عبد العزيز "الزيبق"

كريم عبد العزيز يكشف أوجه الاختلاف بين "الزيبق" وأعمال المخابرات الأخرى

مؤلف "الزيبق": المسلسل من جزأين .. والثاني في رمضان 2018

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى