الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

صورة- صبا مبارك تفوز بهذه الجائزة في تركيا

استطاع الفيلم التركي الأردني "مسافر: حلب - إسطنبول" للمثلة الأردنية صبا مبارك الحصول على جائزة من مهرجان أنطاليا التركي.

وفاز الفيلم بجائزة الجمهور في الدورة الـ 54 من مهرجان أنطاليا السينمائي، ولاقى إشادة واسعة من الحضور وتفاعل مع القضية التي يتناولها.

وسافرت صبا إلى تركيا لحضور عرض الفيلم بالمهرجان، ونشرت صورة لها مع مخرجة الفيلم عبر حسابها في موقع Instagram بعد حصولهما على الجائزة، وعبرت عن سعادتها وتمنت أن يحصد الفيلم الكثير من الجوائز في كل مهرجان يشارك به.

يحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

"مسافر: حلب - إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، ويقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكيف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

اقرأ ايضا:
صبا مبارك في تركيا من أجل "مسافر: حلب - إسطنبول"

حوار في الفن- صبا مبارك تكشف: أنا أشبه أحلام "حكايات بنات" في هذه الصفات.. اسألوا المنتج لماذا لم يعرض فيلمي مع عمرو يوسف!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى