الارشيف / ثقافة و فن

افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للناظور وسط حضور فني وجماهيري كبير

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد، انطلقت يوم الجمعة، فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان المتوسطي للناظور الذي تنظِّمه الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور، بالتعاون مع عمالة الناظور ومجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي للناظور، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و30 يوليو الجاري.

 

 

وشهدت ساحة كورنيش الناظور الافتتاح الرسمي للمهرجان وسط تواجد فني لألمع النجوم، كالفنان موس ماهر والفنانة سعيدة شرف، والفنان الجزائري رضا الطلياني، ووسط إقبال وتفاعل جماهيري كبير ومكثَّف قَدِمَ من كل مناطق مدينة الناظور للاستمتاع بأجمل العروض الغنائية التي قدمها النجوم المشاركون، والتي مزجت ما بين موسيقى منطقة الشرق والركادة والإيقاعات الصحراوية وأغاني الراي، كما شهد المهرجان حضور الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، وسفير جمهورية السلفادور ببلادنا ورئيس المجلس الإقليمي بالإضافة لحشد من جمعيات المجتمع المدني وكذلك شخصيات مدنية وعسكرية إلى جانب عدد من كبار الشخصيات.

 

 

 

 

افتتح الحفل بالكلمة الافتتاحية لرئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور المنظمة للمهرجان، و أيضاً كلمة سفير السلفادور التي عبَّر من خلالها عن إعجاب دولته بسياسة وحنكة العاهل المغربي، ومؤكداً في ذات الوقت عن تأييده الكامل للوحدة الترابية للمملكة.

 

 

ويقدِّم منظمو المهرجان المتوسطي للناظور خلال اليوم الثاني برمجة متنوّعة تشمل  حضور كوكبة من الفنانين، كالفنان رشيد زيكو، أمزرين والحر.

ويختتم المهرجان يوم الأحد 30 يوليو 2023 ، حيث سيكون جمهور المدينة والنواحي على موعد مع كل من مصطفى ترقاع، ليلى شاكر وحاتم عمور.

 

 

 

الجدير بالذكر أن المهرجان المتوسطي للناظور، عاد لموعده السنوي المعتاد أواخر شهر يوليو من كل عام بعدما تغيَّر موعده خلال السنتين السابقتين، وهي الفترة التي تتزامن مع تخليد الشعب المغربي لذكرى تربُّع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا