الارشيف / ثقافة و فن

محمد الرفاعي يخطو نحو العالمية بإصداره أول كليب عربي بتقنية الذكاء الاصطناعي

أزاح الفنان و الملحن المغربي محمد الرفاعي الستار عن أحدث إنتاجاته الغنائية بعنوان "ماشي حب "، ليقدِّم لجمهوره من خلال هذا الإصدار الفني عملاً غنائياً بمواصفات عالمية، استخدم فيه تقنية الذكاء الاصطناعي، في خطوة هي الأولى في مساره الفني، بإصداره أول فيديو كليب  بالمغرب و الوطن العربي  يعتمد هذه التقنية.

 

">

 

و عن فريق العمل فقد تكلَّف محمد الرفاعي بتلحين "ماشي حب"، ليتولى مهمة كتابة  الكلمات الـWind، والتوزيع لأمين الهواري، أما على مستوى الإنتاج فتعامل الفنان محمد الرفاعي مع شركة "Universal Music" و الشركة الأسترالية  "SS Heliodor".

 

و يظهر محمد الرفاعي في كليب الأغنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيتطرَّق إلى تغير الحياة البشرية و أسلوب العيش مستقبلاً بعد مئات السنين، مسافراً بجمهوره عبر الزمن.

 

 

و الجدير بالذكر يتقاسم الفنان محمد الرفاعي، مع عدد من النجوم المغاربة والعرب نجاح أعمالهم الغنائية التي تكلَّف بتلحينها، و التي بصمت مساراً فنياً جلياً لأصحابها، على رأسهم أغنية سعد المجرد بعنوان “أنت باغيا واحد”، وأغنية جميلة البدوي “بلاش بلاش"، دون أن ننسى الأغاني التي قام بآدائها و حققت الملايين من المشاهدات باليوتيوب كالديو " كيفاش نخليك" برفقة المغنية هند السداسي، و "كالعادة" الذي قدَّمه بالتعاون مع الفنان مروان أصيل.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى