الارشيف / ثقافة و فن

تكتل قبائل بكيل يهنئ أبناء اليمن بحلول شهر رمضان ويدعو الجميع الاصطفاف لمواجهة التحديات ‎

خاص:


هنَّأ تكتُّل قبائل بكيل كافة أبناء اليمن، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله أن يجعله شهراً لمراجعة المواقف، وإعلاء المصلحة الوطنية.
وقال الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التّكتُّل إن شهر رمضان الكريم، فرصة للنظر لمآلات الحرب والانقسام التي يعيشها أبناء اليمن منذ نحو تسعة أعوام، وانعكساتها الكارثية التي طالت كافة مناحي الحياة للشعب اليمني.
داعياً باسمه ونيابة عن قيادات وأعضاء التّكتُّل، كافة الأطراف اليمنية إلى وقفة وطنية صادقة، لمراجعة المواقف، والعمل من أجل مستقبل الوطن الذي يستدعي التنازل عن المصالح الشخصية، وترك الخلافات والانقسامات جانباً والعمل معاً لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن على كافة المستويات.

 

وقال بن شاجع إن اليمن يتعرَّض منذ سنوات لمؤامرات خطيرة تستهدف اليمن أرضاً وشعباً، إنها مؤامرة تديرها دول إقليمية وبعض المرتزقة في الداخل والخارج وهي تهدف إلى تدمير كل ما هو جميل في اليمن.
 

فعلى المستوى الاقتصادي تمارس بعض الدول الإقليمية ضغوطات هائلة على اليمن، وحصاراً خانقاً، ونهبَّاً منظَّماً لثرواته وموارده، وتعطيل وشل حركتة الاقتصادية، بهدف تقويض الاستقرار وتدمير القوة الاقتصادية للوطن وإغراق الشعب بالفقر والفاقة.
 

كما يتعرَّض النسيج الاجتماعي اليمني لمؤامرات مستمرة، بهدف تفكيك الوحدة الوطنية وتدمير العلاقات الاجتماعية، وزرع الخلافات والفتن والانقسامات بين أبناء الوطن الواحد.
 

وعلى المستوى التعليمي يعاني هذا القطاع من تدهور خطير وغير مسبوق، ويتم تنفيذ سياسة تجهيل خطيرة، مما يؤثر سلباً على مستقبل الأجيال القادمة.
وعلى المستوى الصحي، يعاني اليمن من نقصٍ حاد في الخدمات الصحية، وتفاقم ملفت للأمراض والوفيات، وتسبب الحرب والحصار بظهور أمراض جديدة كان اليمن قد تخلَّص منها منذ عقود.
مؤكداً أن الظرف الاستثنائي، الذي يمر به اليمن، وحجم المخاطر التي تهدد استقرار ومستقبل أجيالنا، تستوجب العودة إلى جادة الصواب والترفع والتضامن من أجل مواجهة هذه المخاطر والمؤامرات.

 

اليمن وطننا المشترك، وعلينا أن نحافظ عليه وإعادة بنائه، والتأسيس لمستقبل أفضل لأبناء اليمن الذين يستحقون أن يعيشون حياة أفضل.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا