الارشيف / عالم المرأة / موضة وأزياء

طرق للعناية بالشعر التالف

يحتاج الشعر التالف و الباهت إلى عناية خاصة، كي يستعيد لمعانه و بريقه و يسترد ملمسه الأملس و الحريري ليزيّن جبين المرأة كالتاج.

و قالت مجلة ( فرويندين ) الألمانية إن العناية السليمة تعد بمثابة طوق النجاة للشعر التالف، موضحةً أن أولى خطوات إنقاذ الشعر تتمثّل في قص الأطراف بانتظام و غسل الشعر بمستحضرات لطيفة خالية من السيليكون و تجنُّب هواء مجفف الشعر الساخن قدر الإمكان.

و كخطوة تكميلية تنصح المجلة المعنية بشؤون الجمال و الموضة بإجراء حمّام عناية بصفة منتظمة، مشيرةً إلى إمكانية أن تقوم المرأة بتحضير حمّام العناية بنفسها باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة.

و أوضحت ( فرويندين ) أنه يمكن إعداد حمّام عناية يمد الشعر بالعناصر المغذية المهمة التي تعيد إليه نعومته و بريقه من زيت الزيتون و العسل الطبيعي و الزبادي كامل الدسم و صفار البيض.

 



و لهذا الغرض، يتم إضافة أربع إلى خمس ملاعق شاي من زيت الزيتون الدافئ و ملعقتين شاي من العسل و صفار بيض طازج في وعاء، ثم خفق المكونات بواسطة مضرب البيض. و بعد ذلك، يتم إضافة الزبادي شيئاً فشيئاً مع التقليب إلى أن يتخذ المزيج قواماً متماسكاً بعض الشيء بحيث يمكن توزيعه على الشعر جيداً.

و قبل إجراء حمّام العناية تنصح ( فرويندين ) بغسل الشعر بواسطة شامبو لطيف، ثم تركه في الهواء بعض الوقت ليجف، ثم يتم وضع المزيج على الشعر و تدليكه جيداً في الخصلات الطويلة و في الأطراف بصفةٍ خاصة.

و يتم ترك المزيج على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، مع مراعاة ألا يكون الماء ساخناً للغاية، كي لا يعلق صفار البيض بالشعر. و لإزالة آثار المزيج من الشعر تماماً يمكن غسله بواسطة شامبو مجدداً. و عند الحاجة يمكن إجراء حمّام العناية مرة كل أسبوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى